قلق إسرائيلي من أن حماس والجهاد الإسلامي سيعمقان التعاون المشترك

35

مدار نيوز، نشر بـ 2019/11/18 الساعة 9:30 صباحًا

مدار نيوز-نابلس- ترجمة محمد أبو علان دراغمة-  18-11-2019: كتبت صحيفة إسرائيل هيوم العبرية: على خلفية التوتر بين حركتي حماس والجهاد الإسلامي، وتبادل الاتهامات، قيادة الحركتين الكبيرتين في قطاع غزة يحاولون إرسال رسائل وحدة ومصالحة. 

اسماعيل هنية هاتف أمين عام حركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، واتفق الطرفان على ما قالت عنه الصحيفة العبرية  تعميق التعاون بين الطرفين في القضايا المدنية والعسكرية، وقام اسماعيل هنيه بزيارة بيت العزاء لعائلة أبو العطا في حي الشجاعية في غزة.

وتابعت الصحيفة العبرية، في أعقاب القصف الإسرائيلي على قطاع غزة رداُ على إطلاق القذائف نهاية الأسبوع، حذر هنيه قائلاً:” الجولة الحالية انتهت، لكن الحرب لم تنتهي بعد، النصر في المواجهة الأخيرة لا يحدد وفق عد القذائف التي أطلقت، بل في شل إسرائيل خلال جولة المواجهة”.

عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي خالد البطش، رد على تصريحات نتنياهو حول وقف إطلاق النار قائلاً:” نحن نحذر من  مناورات نتنياهو ومن محاولتة تجاهل وقف إطلاف النار، والذي تم التوافق عليه مع المصريين.

وعن الخسائر في قطاع غزة قالت الصحيفة العبرية، أنباء من قطاع غزة تحدثت عن أضرار جزئية في 500 شقه في غزة، وتهدم 30 بشكل كامل، وحجم الأضرار الاقتصادية من القصف الإسرائيلي قرابة 3.1 مليون دولار.

 

 

 

(function(d, s, id) {
var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0];
if (d.getElementById(id)) return;
js = d.createElement(s); js.id = id;
js.src = “https://connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js#xfbml=1&version=v2.8&appId=2324456701026639”;
fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);
}(document, ‘script’, ‘facebook-jssdk’));

اقرأ الخبر كاملاً من المصدر
المقال نشر عبر خدمة تلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.