(كشاف الحواش)… أنشطة متنوعة تنشر رسائل المحبة والفرح والانتماء للوطن – S A N A

6

بتوقيت بيروت اخبار لبنان و العالم

(كشاف الحواش)… أنشطة متنوعة تنشر رسائل المحبة والفرح والانتماء للوطن – S A N A

حمص-سانا
ستون شابة وشاباً من أعمار مختلفة اجتمعوا من خلال كشاف الحواش ليزينوا أجواء بلدتهم والقرى المجاورة بألوان الموسيقا المتنوعة وذلك بهدف نشر مفاهيم السلام والمحبة والمشاركة في إحياء أفراح البلدة ونشاطاتها الاجتماعية والوطنية.
أول أفواج هذا الكشاف تأسس بحسب المسؤول عنه الشاب أنطون عضوم في العام 1984 ليصل عدد أعضائه اليوم إلى 60 شاباً وشابة تتراوح أعمارهم بين التاسعة والثالثة والعشرين عاماً.
وأضاف عضوم لـ سانا الشبابية إن الكشاف يشارك في العديد من الأنشطة الخلاقة منها أنشطة تربوية تهدف لتحسين شخصية الأفراد بدنياً وصحياً وتنمية الهوايات والمبادئ الحسنة كالعدل والحب والسلام والخير بالإضافة إلى أهداف تخص جوهر الكشاف وتعلم حياة الخلاء ومواجهة مشاكل الحياة.
وأشار عضوم إلى أن من أهدافهم رسم الفرح من خلال الموسيقا التي يعزفونها والمساهمة بتنشئة أجيال جديدة تنتمي بأفكارها وسلوكياتها إلى قيم الوطن ومبادئه السامية لافتاً إلى أهم الفعاليات التي شارك بها الكشاف وأحدثها افتتاح شجرة الميلاد في الحواش وكرنفالات وحفلات للأطفال ومناسبات أخرى عديدة.
بدورهم عبّر عدد من أعضاء الكشاف روز عضوم عازفة طنبور وميشيل عثمان عازف طنبور وفداء دهما عازف طبل ومسعود خليفة عازف ترومبيت وجبران شحود عازف ترومبيت وداوود جبيلي عازف ترومبيت عن سعادتهم بالدور الذي يقومون به من خلال عزفهم على آلات موسيقية تنشر ألحانها معاني الفرح والتفاؤل والحياة المتجددة.
صبا خيربك

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:
https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency
تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:
http://vk.com/syrianarabnewsagency

ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مصدرالخبر

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.