whatsupp
الدفاع و الامن

لأول مرة، السعودية تعلن عن تصنيع الصواريخ الباليستية بالتعاون مع الصين

تابعنا على اخبار غوغل
لأول مرة، السعودية تعلن عن تصنيع الصواريخ الباليستية بالتعاون مع الصين

في مقابلة مع قناة “سي إن بي سي” الأمريكية لمَّح وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي الدكتور عادل الجبير عن وجود تعاون سعودي صيني في مجال صناعة الصواريخ الباليستية لحماية أمن البلاد.

وقال الجبير ردًا على صحفية سي إن بي سي بخصوص التقارير التي تؤكد تصنيع الصواريخ الباليستية محليًا في الصحراء السعودية: “السعودية ستفعل كل ما يلزم لحماية أمنها وسلامة شعبها. السعودية تمتلك برامج دفاعية كبرى لا يمكنني الحديث عن واحد بعينه وماذا نفعل أو لا نفعل”.

وأضاف ردًا على المحاورة التي قالت له “إنك لا تُنكر الأمر (أي صناعة الصواريخ)” ، قائلاً: “نحن دولة ذات سيادة وسنفعل كل ما يلزم للحرص على سلامة شعبنا وأمن بلادنا ونحن لا نعلق على برامج معينة قد تكون أو لا تكون لدينا”.

وكانت شبكة “سي أن أن” الإخبارية، قد كشفت صورًا ملتقطة بالأقمار الصناعية و تقييمات استخبارية أمريكية أظهرت بأن السعودية “بنت مُنشآت لتصنيع الصّواريخ البالستية بمُساعدة الصِّين”.

وقالت الشبكة إنَّ “وِكالات الاستخبارات الامريكية قيَّمت أنَّ السعودية تعمل الان بنشاط على تصنيع صواريخها البالستية بمساعدة الصين”.

https://platform.twitter.com/widgets.js

وقالت أنَّ “صور الاقمار الصِّناعية التى حصلت عليها تُثبت أنَّ المملكة تقوم حاليًا بتصنيع الاسلحة فى موقع واحد على الاقل”.

المصدر
الكاتب:Nourddine
الموقع : www.defense-arabic.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2023-01-30 22:49:07
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اظهر المزيد
whatsupp
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

اسمح بالاعلانات