لاریجانی: لسنا قلقین بشأن العراق فی ظل وجود المرجع السیستانی- الأخبار ایران

94

بتوقيت بيروت اخبار لبنان و العالم

لاریجانی: لسنا قلقین بشأن العراق فی ظل وجود المرجع السیستانی- الأخبار ایران

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن رئيس مجلس الشورى الاسلامي قال اليوم الاحد، خلال مؤتمر صحفي، ليس لدنيا أي قلق في ظل وجود آية الله السيستاني في العراق والقيادة الشاملة التي يتمتع بها.

واضاف، عندما اطلق أمريكا داعش وحرضتها على احتلال العراق عندها كنا قلقين وقمنا بتقديم الدعم للعراق لكن في الوقت الراهن آية الله السيستاني يقود الاوضاع نحو الحلول إلا أننا مستعدون لتقديم أي مساعدة اذا ارادوا ذلك.

وتابع، نعتبر العراق حليفًا طبيعيًا ، ولانشعر بالقلق بشأن الأحداث الأخيرة في العراق لأن العراق لديه شخصيات سياسية ودينية ناضجة ويستطيعون التعامل مع مختلف القضايا ، وآية الله السيستاني يدرك جيدًا هذه الامور.

 

ونوه لاريجاني الى ان الجمهورية الإسلامية الإيرانية لم تغلق الباب امام واشنطن، لكنّ الأساس هو أن على الأميركيين أن يفهموا أن اسلوبهم لم يجد نفعاً في الماضي مضيفا: إن هناك أشخاصًا يناقشون حاليًا  العلاقات مع امريكا ولكن القضية الحالية هي سياسة الضغوط القصوى الامريكية التي تمثل سياسة خاطئة ويجب إصلاحها فيما تبذل بعض الدول جهودا بهذا الشأن.

واضاف، لقد مارس الاميركيون ضغوطًا كثيرة على الجمهورية الإسلامية الإيرانية للتخلي عن برنامجها النووي وحتى أذكر أنهم كانوا يقولون لاينبغي أن يكون لدينا جهاز طرد مركزي واحد، لكن أوباما كتب رسالة في وقت ورد فيه إعترافه بحق ايران في التخصيب واستعداده للتفاوض.

ونوه لاريجاني الى ” إنه إذا كان المسؤولون الأميركيون لديهم قدر كاف من التعقل ويستفيدون من تجربتهم السابقة ، فيمكنهم حل المشكلة ، والطريق ليس مغلقًا”.

واوضح لاريجاني ان على الولايات المتحدة انهاء سياسة الضغوط المتزايدة، مضيفا ان الأبواب ليست مغلقة أمام ايجاد حل للملف النووي وهناك مساع جارية في هذا الاطار.

/انتهى/

ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مصدرالخبر

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.