اخبار لبنان

لبنان..تشكيل الحكومة باسرع وقت والصعوبات التي تواجه المشهد السياسي

بتوقيت بيروت اخبار لبنان و العالم

لبنان..تشكيل الحكومة باسرع وقت والصعوبات التي تواجه المشهد السياسي

العالم خاص بالعالم

تشكيل الحكومة الجديدة باسرع وقت من اهم الصعوبات التي تواجه المشهد السياسي في لبنان، في ظل الاحتجاجات المستمرة منذ حوالي الشهر والنصف.

فمع تحديد موقع بدء الاستشارات النيابية الملزمة لتسمية رئيس الحكومة، واصل الرئيس ميشال عون في قصر بعبدا لقاءاته مع مختلف الهيئات والاتحادات للاطلاع على اوضاعهم ومعالجة الشؤون المتعلقة بهم.

عون اعرب عن امله بان تتشكل الحكومة الجديدة في اسرع وقت لتبدأ في معالجة المشاكل التي تحتاج عناية واهتماما سريعين، لا سيما منها عودة الثقة بين الدولة والمواطنين تعزيزا للوحدة الوطنية التي تبقى الاساس في قيام الدولة من كبوتها. في هذا الوقت تسعى التيارات والاحزاب السياسية الى التوصل الى تسمية رئيس للحكومة المقبلة مع بروز اسم رجل الاعمال سمير الخطيب لرئاسة الحكومة

وفي وقت تتواصل فيه الاحتجاجات والاعتصامات في مناطق مختلفة من البلاد، اعاد الجيش اللبناني فتح طريق الاولي بعدما اكمل المحتجون مسيرتهم باتجاه اوتوستراد صيدا الشرقي باتجاه العاصمة بيروت ومستديرة مكسر العبد جنوبي البلاد. وادى التدافع بين الجيش والمحتجين تحت جسر الاولي في صيدا الى اصابة شخص بجروح نقل على اثرها الى المستشفى.

ولفتت المصادر الى ان المحتجين قطعوا الطريق الدولي في صوفر بالاطارات المشتعلة، كما قطع المحتجون طريق المصنع عند مفرق المرج بر الياس، واوتستراد طرابلس بيروت عند مستديرة السلام، واوتستراد طرابلس عكار في منطقة التبانة.

ونظرا للظروف الاستثنائية التي يعيشها لبنان الغارق في أزمة اقتصادية حادة، والتي ادت الى خسارة العملة في هذا البلد من قيمتها مقابل الدولار الاميركي. وجه مصرف لبنان المركزي، البنوك بوضع سقفا جديدا لأسعار الفائدة على الودائع، على أن يكون عند خمسة بالمئة للودائع بالعملة الأجنبية، وثمانية فاصل خمسة بالمئة على الودائع بالليرة. كما أنه سيستخدم العملة المحلية لدفع نصف الفوائد على الودائع بالدولار الأميركي التي تودعها البنوك لديها.

التفاصيل في الفيديو المرفق..

ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مصدرالخبر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق