لقاء علمائي موسع بأمانة العاصمة في ذكرى المولد النبوي

11

            نشر في  أكتوبر 31, 2019



                                    موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  3 ربيع أول 1441هـ 

 عٌقد بصنعاء اليوم لقاءً موسعا للعلماء والخطباء والمرشدين ، نظمه مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة في ذكرى المولد النبوي الشريف.
 وفي اللقاء الذي حضره وزير الأوقاف والإرشاد نجيب ناصر العجي, أشار نائب وزير الأوقاف العلامة فؤاد ناجي إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.
 وقال “إن اليمنيين لم يحتفلوا بمولد الرسول الأعظم حاليا وإنما منذ 1400 عام”.. لافتاً إلى أن احتفال اليمنيين بمولده يأتي حباً ووفاء منهم لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم, الذي أحبهم وأثنى عليهم بقوله” الإيمان يمان والحكمة يمانية”.
 وأكد العلامة ناجي أن احتفال اليمنيين بمولد الرسول الأعظم بمثابة رسالة لأعداء الأمة بالسير على نهج المصطفى عليه الصلاة والسلام والاقتداء بنبيهم وسيرته العطرة .. مبينا أن الاحتفال بالمولد النبوي يوحد اليمنيين في مواجهة العدوان.
 فيما أكد مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة عبد الله عامر، أهمية الاحتفال بمولد الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم .. لافتا إلى أن النبي الأعظم الذي أرسل الله رحمة للعالمين أحق بالاحتفال به عن بقية المناسبات التي تنفق عليها أموال طائلة.
 وألقيت كلمات لرئيس الملتقى الإسلامي العلامة عبدالمجيد الحوثي وعن الشيخ محمد العيسوي وعن الخطباء عبدالله شداد، استعرضتا نبذة من سيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم وشمائله وأخلاقه السمحاء .
 وأشارا إلى وجوب الاقتداء بصفات الرسول الكريم والعمل بما جاء به بما يكفل وحدة الصف وتآزر القلوب والانتصار للدين الإسلامي، وبينا أن اليمنيين لهم مكانة خاصة عند رسول الله باعتبارهم من نصروه وآووه من أجل إعلاء كلمة الله .
 تخلل اللقاء بحضور وكيلي وزارة الأوقاف العزي راجح وصالح الخولاني ونائب مدير مكتب الأوقاف بالأمانة محمد الغليسي ومدراء مكاتب الأوقاف بالمديريات وكوكبة من العلماء والمشائخ والمرشدين، فقرات إنشادية معبرة بالمناسبة .
 
 

المصدر
المقال نشر عبر خدمة تلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.