- Advertisement -

- Advertisement -

اشترك بقنواتنا لتصلك الاخبار:

واتس اب 
واتس اب
تلغرام
تلغرام

ماذا تشترط قطر قبل إدخال الدفعة الثانية من الأموال لقطاع غزة ؟

30

- Advertisement -

مدار نيوز/ نابلس – ترجمة محمد أبو علان دراغمة: كشف موقع واللا نيوز العبري أن قطر اشترطت أن تعلن “إسرائيل” عن دعمها العلني للجهود الهادفة لإعادة تأهيل قطاع غزة لكي تدخل الدفعة الثانية من الأموال القطرية المقرر لقطاع غزة.

وتبين أن الشرط القطري كان وراء ما نشره السفير الإسرائيلي في واشنطن رون درمر والذي قال فيه :”إسرائيل تشكر مبعوث الأمم المتحدة نيقولا ميلادنوف، وتشكر مصر وقطر على جهودهم لتحسين الأوضاع في قطاع غزة، وآمل أن نتمكن من التوصل لاتفاق طويل الأمد يضمن أمن إسرائيل، ويحسن الأوضاع في قطاع غزة”.

حيث من المقرر خلال الأيام القادمة أن تدخل دولة قطر 15 مليون دولار أخرى لقطاع غزة  كرواتب لموظفي حركة حماس، وهذه الخطوة جزء من الجهود للتوصل لتهدئة في قطاع غزة، وإلى جانب ما نشره السفير الإسرائيلي في واشنطن، طلبت قطر من “إسرائيل” إعلان صريح بأن إدخال الأموال القطرية للقطاع يتم بدعم منها.

وعن موقف قطر كتب موقع واللا نيوز العبري، الموقع الرسمي على تويتر للسفارة القطرية في بروكسل أعاد نشر ما كتبه السفير الإسرائيلي في واشنطن حول الجهود القطرية لتحسين الأوضاع في قطاع غزة، وأضاف موقع السفارة القطرية:” قطر ملزمة ببذل الجهود لإيجاد حل في قطاع غزة، وتعمل يداً بيد مع إسرائيل والأمم المتحدة من أجل الدفاع عن حقوق الإنسان وعن كرامة الفلسطينيين”.

draghma1964@yahoo.com

The post ماذا تشترط قطر قبل إدخال الدفعة الثانية من الأموال لقطاع غزة ؟ appeared first on وكالة مدار نيوز.

المقال كاملا من المصدر اضغط هنا

mohammad

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.