whatsupp
العالم الاسلامي

مباحثات ایرانیة – لبنانیة تتناول تعزیز التعاون الثقافی والفنی والاعلامی بین البلدین- الأخبار ایران – وکالة تسنیم الدولیة للأنباء

تابعنا على اخبار غوغل
وقال اسماعيلي خلال استقباله في طهران الاربعاء، وزير الثقافة اللبناني محمد وسام مرتضى، في إشارة إلى الاقامة الرائعة للأسبوع الثقافي الإيراني في بيروت : نظرا لحسن استقبال البرامج في مجال السينما والموسيقى والاناشيد في الاسبوع الثقافي الايراني في بيروت، فاننا مستعدون للتعاون مع لبنان الشقيق والصديق لخلق نتاجات مشتركة لمشاريع سينمائية في مجال المقاومة الاسلامية.

واضاف: إن إنتاج فيلم في مجال المقاومة الإسلامية يجب أن يتم على أعلى مستوى ممكن من الناحية الفنية والجودة حتى يمكن عرضه بتالق في دول العالم الإسلامي.

وأشار إسماعيلي أيضا إلى الاقامة الرائعة لمهرجانات الفجر ذكرى انتصار الثورة الاسلامية في ايران وقال: لقد اجتزنا مؤخرا المهرجانات الثقافية والفنية الوطنية والدولية لعشرة الفجر ، حتى أن مئات الآلاف من المواطنين في طهران ومدن أخرى شاهدوا الأفلام والموسيقى والعروض المسرحية ، كما شهدت هذه المهرجانات حضورا نشطا ورائعا لعدة آلاف من الفنانين.

وتابع: منذ فترة طويلة ونحن نواجه حربا إعلامية ضخمة بعنوان الإرهاب الإعلامي في محاولة لإضعاف أمل وروح الشعب الإيراني من خلال قصفه بالأكاذيب والتشويهات على نطاق واسع واستخدام المهارات الإعلامية والتكتيكات غير الأخلاقية.

كما أشار إسماعيلي إلى حديثه حول الإرهاب الإعلامي في الاجتماع الدولي لوزراء الإعلام للدول الإسلامية ، الذي استضافته تركيا في اسطنبول ، وقال: كما قلت في خطاب هذا الاجتماع ، فإن الإرهاب الإعلامي يشكل اليوم خطرًا كبيرًا ومشتركا لدول العالم الإسلامي.

وأضاف: في هذا الصدد ، يجب على دول العالم الإسلامي المختلفة أن تقف مع بعضها البعض رغم بعض الاختلافات في الرأي وألا تسمح للأعداء بتنفيذ مخططاتهم الشريرة باستخدام تكتيك إثارة الفتنة بين المسلمين.

وأشار وزير الثقافة الايراني إلى أن إقامة مؤتمر بعنوان “مكافحة الأخبار الكاذبة” على شكل مجموعة عمل مشتركة مع دول صديقة وشقيقة مثل لبنان ، مدرجة على جدول أعمال وزارة الثقافة في حكومة الشعب واضاف: نسعى في هذا الصدد للعمل بنجاح في الحرب الاعلامية عبر تضافر جهود وطاقات الدول الشقيقة والصديقة.

من جانبه أعلن وزير الثقافة اللبناني في هذا الاجتماع وفقا لارنا ، أننا نتطلع إلى تطوير مستوى التعاون الثقافي والفني والإعلامي مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية ، وقال: إيران ولبنان يواجهان تحديات مشتركة ، لهذا يجب علينا العمل معا في مختلف المجالات ، لبلورة وتطوير التعاون المشترك بين البلدين.

وأعرب عن أمله في أن يشهد انطلاق الأسبوع الثقافي اللبناني في طهران قريباً ، وقال: هناك تعاون ثقافي جيد مع المستشار الثقافي والسفارة الإيرانية في بيروت ، وفي هذا الصدد ستستمر عروض الأفلام ومعارض الفنون التشكيلية والعروض الموسيقية الإيرانية في لبنان.

واعتبر محمد وسام مرتضى آثار الإرهاب الإعلامي أسوأ من الإرهاب العسكري ، وقال: من الضروري تشكيل لجنة إعلامية مشتركة في هذا الصدد ، لتتمكن الدول من الاستفادة من خبرات بعضها البعض ، كما ان لبنان يرحب تماما بمقترح وزير الثقافة في جمهورية إيران الإسلامية لعقد ملتقى في سياق مكافحة الإرهاب الإعلامي.

انتهى/

المصدر
الكاتب:
الموقع : tn.ai
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2023-03-02 10:18:07
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اظهر المزيد
whatsupp
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

اسمح بالاعلانات