محاولات أخيرة لإقناع ليبرمان الانضمام لحكومة يمين ضيقة

6

بتوقيت بيروت اخبار لبنان و العالم

محاولات أخيرة لإقناع ليبرمان الانضمام لحكومة يمين ضيقة

مدار نيوز، نشر بـ 2019/12/09 الساعة 9:53 صباحًا

مدار نيوز – نابلس – ترجمة محمد أبو علان دراغمة- 9–12-2019:  كتبت هيئة البث الإسرائيلية باللغة العبرية “كان 11”: تكتل أحزاب اليمين الإسرائيلي يحاول إقناع أفيغدور ليبرمان وحزب إسرائيبل بيتنا الانضمام لحكومة يمين ضيقة، من خلال محاولة التوصل لحلول وسط في قضايا تتعلق بالدين والدولة.
ووفق ما نشرت الإذاعة العبرية “كان ريشت بيت”، عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب اليمين الجديد أيلت شكيت جددت الاتصالات مع أفيعدور ليبرمان حول الموضوع، وهي تحاول التقدم بمبادرة في هذا المجال.
مساء اليوم الاثنين، سيلتقي ليبرمان مع رؤساء هيئات محلية من حزب الليكود، في لقاء نظمه رئيس بلدية “بيتح تكفا” تحت عنوان ليبرمان يعود للبيت”، وفي اللقاء سيحاولون اقناعه بالعودة لليكود، وليس فقط لمعسكر اليمين.
وعن المعيقات التي تواجه  تشكيل حكومة يمين كتبت “كان 11” العبرية، الصغوبات الآن من جهى الأحزاب الدينية، والتي غير مستعدة للتوصل لحلول وسط حتى في موضوع تجنيد اليهود المتدينين، والذي كان عليه حل وسط، والسيب أن المتدينين مقتنعزن أن ليبرمان غير معني، بالتالي هم غير مستعدون لإحراج أنفسهم أمام جمهورهم بتنازلات أمام ليبرمان، لن ينضم بعدها للحكومة.
الجدير ذكره أن تكليف الكنيست بترشيح  عضو كنيست لتشكيل الحكومة الإسرائيلية القادمة ينتهي منتصف ليلة الأربعاء/الخميس، وإن لم يجصل أي تطورات جديدة حتى ذلك الوقت، سيعلن رسمياً عن حل الكنيست ال 22 والذهاب لانتخابات الكنيست  ال 23، ومن المتوقع أن تكون مطلع آذار 2029.
 
 

ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مصدرالخبر

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.