whatsupp
الدفاع و الامن

مسؤولون يحثون الجيش الروسي على تدمير برلين بعد موافقة ألمانيا على تسليم دبابات “ليوبارد 2” إلى أوكرانيا

تابعنا على اخبار غوغل

ردت روسيا بغضب اليوم الأربعاء على قرار ألمانيا الموافقة على تسليم دبابات “ليوبارد 2” إلى أوكرانيا ، قائلة إن برلين تتخلى عن “مسؤوليتها التاريخية تجاه روسيا” الناشئة عن جرائم النازية في الحرب العالمية الثانية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماريا زاخاروفا إن هذه الخطوة تأكيد على تورط ألمانيا في “حرب مخطط لها مُسبقًا” ضد روسيا.

وقالت السفارة الروسية في برلين إن القرار – الذي يمهد الطريق لأعضاء الناتو الآخرين أيضًا لإرسال دبابات ألمانية الصنع – سيصعد الصراع المستمر منذ 11 شهرًا في أوكرانيا ، والذي تعتبره موسكو بشكل متزايد مواجهة محفوفة بالمخاطر بين روسيا وتحالف بقيادة الولايات المتحدة.

وقال السفير سيرجي نيتشايف: “هذا القرار الخطير للغاية ينقل النزاع إلى مستوى جديد من المواجهة”. وأضاف أن ذلك سيسبب “ضررًا لا يمكن إصلاحه للحالة المؤسفة أصلاً للعلاقات الروسية الألمانية”.

ولم يصدر رد فعل فوري من الرئيس فلاديمير بوتين ، الذي شارك بعد فترة وجيزة من الإعلان في لقاء تلفزيوني طويل مع الطلاب لكنه أشار لفترة وجيزة فقط إلى الوضع الأمني “المعقد” الذي تواجهه روسيا.

وقال فلاديمير رودولفوفيتش سولوفيوف وهو مقدم برامج تلفزيوني روسي ، وناشط دعائي ومدافع عن القيادة الروسية إن “نشر الدبابات الألمانية على الأراضي الروسية ستتسبب في تدمير برلين. ستكون صواريخ إسكندر وسارمات هي الحكم”.

https://platform.twitter.com/widgets.js

نجحت روسيا في اختبار إطلاق صاروخ سارمات للمرة الأولى من ميناء بليسيتسك الفضائي في منطقة أرخانجيلسك في شمال البلاد في 20 أبريل. وأكد الإطلاق جميع الخصائص التصميمية للصاروخ البالستي العابر للقارات في جميع مراحل رحلته. حاليًا ، يستعد تشكيل صواريخ أوزور في منطقة كراسنويارسك لتسليح فوجه الأمامي بصواريخ سارمات الباليستية العابرة للقارات.

سيحل الصاروخ RS-28 Sarmat محل أقوى صاروخ استراتيجي قائم على الصومعة RS-20V Voevoda (معروف لدى حلف الناتو باسم “الشيطان SS-18 Satan”).

تم تطوير Sarmat في مركز Makeyev State Rocket (جزء من روسكوزموس) ويتم تصنيعه في مؤسسة كراسماش. ووفقًا لوسائل الإعلام الروسية ، فصاروخ سارمات قادر على إيصال رأس حربي (MIRVed) يصل وزنه إلى 10 أطنان إلى أي موقع في جميع أنحاء العالم فوق القطبين الشمالي والجنوبي.

تم الإبلاغ رسميًا عن أن صواريخ سارمات ستصبح في المستقبل حاملة لرؤوس حربية مجنحة انزلاقية تفوق سرعتها سرعة الصوت من طراز أفانغارد (Avangard) ، وتطور سرعات تبلغ حوالي 27 ماخ. حاليًا ، يتم تثبيت الرؤوس الحربية من طراز أفانغارد على الصواريخ البالستية العابرة للقارات UR-100N UTTKh.

المصدر
الكاتب:Nourddine
الموقع : www.defense-arabic.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2023-01-26 01:32:06
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اظهر المزيد
whatsupp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

اسمح بالاعلانات