مسيرات حاشدة في أنحاء ایران للتنديد بأعمال الشغب

83

العالم ايران

وشهدت محافظات سمنان وكردستان ومدن اهواز وورامين وبيرجند وبوشهر مسيرات حاشدة اليوم السبت استنكارا لاعمال الفوضى والشغب التي قام بها الاشرار والماجورون لاميركا والرجعية في المنطقة بما فيها تدمير الممتلكات العامة والخاصة ومهاجمة مؤسسات الدولة ومنها الخدمية والتعدي على حقوق المواطنين.

وجدد المشاركون في هذه المسيرات العهد والولاء لقائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي والثورة الاسلامية والجمهورية الاسلامية، مؤكدين على دعمهم للقوى الامنية ودعوا جهاز القضاء للتعامل بحزم مع عناصر الشغب والفوضى والتخريب.

واللافت ان المشاركين في المسيرات التي انطلقت في مدينة ورامين جنوب العاصمة طهران انهم ارتدوا الاكفان للاعلان عن الجهوزية للتضحية بالارواح من اجل الحفاظ على الجمهورية الاسلامية والدفاع عنها الى اخر قطرة دم في مواجهة المؤامرات والدسائس التي تحاك ضدها.

جدير ذكره انه اثر القرار الصادر عن المجلس الاعلى للتنسيق الاقتصادي في البلاد والذي يضم رؤساء السلطات الثلاث، بتقنين ورفع اسعار البنزين والذي دخل حيز التنفيذ فجر الجمعة قبل الماضية، جرت احتجاجات من قبل المواطنين في بعض مدن البلاد استغلها المناهضون وعملاء الاجنبي لاثارة الشغب والفوضى وتدمير الممتلكات العامة والخاصة ومهاجمة مؤسسات الدولة ومنها الخدمية والاشتباك مع القوى الامنية والشرطية.

يشار ايضا الى ان القرار المذكور تضمن ان يتم تخصيص العوائد الناجمة من زيادة اسعار البنزين للاسر الضعيفة والمتوسطة في المجتمع والبالغ عددها 18 مليون اسرة اي نحو 60 مليون شخص.

اقرأ الخبر كاملاً من المصدر
المقال نشر عبر خدمة تلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.