whatsupp
اخبار لبنان

مقدمة نشرة الاخبار الرئيسية في قناة المنار ليوم الخميس 23-3-2023

تابعنا على اخبار غوغل

لا تقدمَ في ايٍّ من مساراتِ هذا البلد، فلن يُغيِّرَ على المواطنِ شيئاً تأجيلُ الحكومةِ قرارَ تقديمِ الساعةِ عملاً بالتوقيتِ الصيفي الى ما بعدَ الشهرِ الكريمِ الذي يَحِلُّ في الزمنِ اللئيم ..

وبالرجاءِ الذي يحملُه هذا الشهرُ سيَحملُ اللبنانيونَ عزيمتَهم للصومِ في اصعبِ الاحوال، ولا يخففُ من وقعِها الا التكافلُ الذي تُحَفِّزُهُ هذه الايامُ الفضيلة، والعودةُ الى رحابِ التضرعِ لله عسى ان تكونَ الاستجابةُ فيَستفيقَ بعضُ المتحكمينَ بهذا البلد قبلَ فواتِ الاوان ..

وفيما الازمةُ السياسيةُ تناطحُ تلكَ الاقتصاديةَ في آن، دعا رئيسُ الحكومةِ الى عمليةِ طوارئَ سريعةٍ لانَ البلدَ لا يستطيعُ ان يستمرَ هكذا، معلناً من منبرِ عينِ التينة عن جلسةٍ حكوميةٍ مطلعَ الاسبوعِ المقبل، ومخاطباً المنتقدين: اذهبوا وانتخبوا رئيساً للجمهوريةِ كبدايةٍ الزاميةٍ للحل ..

ومعَ الحلولِ الممكنةِ التي تعززُها متغيراتُ المنطقة، كانت دعوةُ نائبِ الامينِ العامِّ لحزب الله الشيخ نعيم قاسم اللبنانيينَ الى اغتنامِ الفرصِ والتمردِ على الضغوطِ الاميركيةِ والاوروبيةِ والتوجهِ شرقاً اِن كهربائياً نحوَ الصين، او لحلِّ قضيةِ النازحينَ معَ سوريا ..

وعن سوريا وتطوراتِها اليومَ برزَ تناقلُ وكالاتِ الاعلامِ لخبرِ الاتفاقِ السوري السعودي على تبادلِ فتحِ السفاراتِ بعدَ قطيعةِ عقدٍ من الزمن. فهل يُسهِّلُ هذا على البعضِ العالقِ عندَ اعتباراتِه الخارجيةِ المعقدةِ واحقادِه الداخليةِ المرهقة؟

ومعَ الخطوةِ السعوديةِ السورية، خطوةٌ سعوديةٌ ايرانيةٌ مماثلةٌ أُعلنَ عنها خلالَ اتصالِ وزيرِ الخارجيةِ السعوديةِ فيصل بن فرحان بنظيرِه الايراني حسين امير عبد اللهيان ..

في باريس ونظيرتِها تل ابيب ضَجَّت الشوارعُ بالمتظاهرين، ونَقلت عدساتُ الكاميرات اشتباكاتِ الشرطةِ ومحاولاتِ القمعِ التي لن تقفَ عندَ حدودِ الخميسِ الاسودِ كما وصفَه الاعلام ..

    <div class="box-wrapper">
        <div class="video-wrapper-1 video-wrapper-205988">
            <video style="width: 100%;max-height: 413px" class="facebook-video" controls></video>
        </div>
    </div> 

المصدر
الكاتب:
الموقع : www.almanar.com.lb
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2023-03-23 19:52:32
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اظهر المزيد
whatsupp
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

اسمح بالاعلانات