- Advertisement -

- Advertisement -

ملخص مؤتمر Apple: الكشف عن 3 هواتف iPhone جديدة وابل ووتش 4

7

- Advertisement -

ملخص مؤتمر Apple: الكشف عن 3 هواتف iPhone جديدة وابل ووتش 4

شهد اليوم مؤتمر Apple الذي أقامته الشركة في مقرها الرئيسي بولاية كاليفورنيا الكشف عن ثلاثة هواتف ايفون جديدة، بالإضافة إلى إصدار جديد من ساعة اليد الذكية Apple Watch.

وهذا ملخص مؤتمر Apple وأبرز ما أعلنت عنه الشركة اليوم:

ملخص مؤتمر Apple: الكشف عن الإصدار الرابع من ابل ووتش

بدأت شركة آبل مؤتمرها بالكشف عن Apple Watch Series 4، والتي قالت الشركة الأمريكية أنها الساعة رقم 1 الآن في العالم، ويحمل الإصدار الجديد شاشة أكبر بنسبة تزيد عن 30% مقارنة مع الإصدار السابق ابل ووتش 3 لكن بحجم أقل قليلا.

ملخص مؤتمر Apple: الكشف عن الإصدار الرابع من ابل ووتش

وزودت آبل ساعتها الذكية الجديدة Apple Watch Series 4 بالعديد من المزايا الجديدة منها وجوه جديدة للساعة، بالإضافة إلى إمكانية التنبؤ بسقوط المستخدم وعرض الإتصال بالطوارئ، إلى جانب إمكانية إجراء مخطط كهربائي للقلب خلال 30 ثانية من خلال الزر الجانبي في الساعة، وتنبه الساعة الجديدة المستخدم عند وجود اضطراب في نبضات القلب أو عند انخفاض معدل ضربات القلب.

وتدعم Apple Watch Series 4 ميزة مقاومة الماء وتحمل معالج S4 ثنائي النواة الجديدة من آبل، وتتوفر الساعة الجديدة في 21 سبتمبر الحالي بسعر يبدأ من 400 دولار، وبسعر يبدأ من 500 دولار للإصدار الذي يدعم شبكات الجيل الرابع.

ملخص مؤتمر Apple: الكشف عن iPhone Xs

وأعلنت آبل في مؤتمرها الليلة أيضا عن الإصدار الجديد من آيفون باسم iPhone Xs، وذلك بنفس تصميم ايفون X مع شاشة OLED قياسها 5.8 بوصة تشغل معظم الجهة الأمامية بها “نوتش” أعلى منتصفها، ويدعم الهاتف بصمة الوجه Face ID التي تقول آبل أنها حصلت على تحسينات.

وزودت آبل هاتفها الجديد iPhone Xs بمعالج A12 الجديد والذي قالت أنه يقدم أداء أفضل في معالجة الرسوميات بنسبة 50% مقارنة مع المعالج السابق، كما قالت أن الهاتف يدعم مقاومة الماء بمعدل IP68 (مثل جالاكسي نوت 9 وهواتف سامسونج الرائد الأخرى)، بالإضافة إلى توفير ايفون XS حوالي 30 دقيقة إضافية من الاستخدام مقارنة مع ايفون X.

ملخص مؤتمر Apple: الكشف عن iPhone Xs

ويحمل iPhone Xs الجديد كاميرتين خلفيتين، إحداهما بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة واسعة F1.8 وكاميرا مقربة بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.4 مع فلاش محسن، بالإضافة لكاميرا أمامية بدقة 7 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.2.

ويتوفر iPhone Xs في 19 سبتمبر الحالي بسعر يبدأ من 1000 دولار أمريكي (حوالي 3750 ريال سعودي) للإصدار بمساحة تخزنينة 64 جيجابايت، وسيتوفر أيضا بمساحة 256 و512 جيجابايت.

ملخص مؤتمر Apple: الكشف عن iPhone Xs Max

كما شهد مؤتمر Apple الكشف أيضا عن iPhone Xs Max بأكبر شاشة لهاتف آيفون أطلقته آبل على الإطلاق، حيث يحمل شاشة OLED قياسها 6.5 بوصة، ويعمل بنفس المعالج الجديد A12 ويحمل نفس الكاميرتين الخلفيتين والكاميرا الأمامية في ايفون XS (الأخ الأصغر)، كما يدعم مقاومة الماء أيضا، لكنه يوفر 90 دقيقة أكثر من الاستخدام مقارنة مع ايفون X.

ملخص مؤتمر Apple: الكشف عن iPhone Xs Max

وقالت آبل أن ايفون XS ماكس يتوفر في 19 سبتمبر الحالي بسعر يبدأ من 1100 دولار أمريكي (حوالي 4125 ريال سعودي) للإصدار بمساحة تخزنينة 64 جيجابايت، وسيتوفر أيضا بمساحة 256 و512 جيجابايت.

ويدعم كل من ايفون XS وايفون XS ماكس تشغيل شريحتين SIM في أسواق محدودة منها الصين.

ملخص مؤتمر Apple: الكشف عن iPhone XR

وبالإضافة إلى ايفون XS وايفون XS ماكس، أعلنت آبل خلال مؤتمرها اليوم عن هاتف آيفون آخر باسم ايفون XR، وهو الهاتف الذي يبدأ سعره من 750 دولار أمريكي للإصدار بمساحة تخزينية 64 جيجابايت، ويتوفر خلال أكتوبر المقبل بستة ألوان مختلفة من بينها الأحمر والأزرق والأصفر، ويحمل الهاتف الجديد الأقل تكلفة بين هواتف iPhone الجديدة شاشة LCD قياسها 6.1 بوصة، ويعمل بمعالج A12 الجديد، لكنه يحمل كاميرا خلفية واحدة بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.8، كما يدعم مقاومة الماء بمعدل أقل مقارنة مع ايفون xs وxs ماكس.

وشهد مؤتمر Apple أيضا الكشف عن:

– توفر iOS 12 رسميا لهواتف آيفون وأجهزة آيباد خلال الأسبوع المقبل في 17 سبتمبر.

– توفر نظام ماك الجديد “موهافي” رسميا لأجهزة ماك في 24 سبتمبر الحالي.

– هواتف آيفون الجديدة جميعها لن يتوفر معها وصلة للتحويل إلى منفذ السماعات التقليدي بمقاس 3.5 ميلليمتر، وسيحتاج المستخدم إلى شرائها مقابل 9 دولار أمريكي.

– هواتف آيفون الجديدة لن يتوفر معها شاحن سريع.

– عدد أجهزة iOS (ايفون وايباد وابل) يقترب من 2 مليار جهاز وفقا لآبل.

– 500 مليون مستخدم يزورون متاجر آبل سنويا!

– قالت آبل أن مقرها الرئيسي Apple Park يعتمد الآن كليا بنسبة 100% على الطاقة المتجددة.



Source link

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.