ملخص مباراة ليفربول وتوتنهام (2-1).. “الريدز” يثور على “السبيرز” ويستعيد فارق النقاط مع مانشستر سيتي

9

على ملعب “أنفيلد”، باغت “السبيرز” مستضيفه بهدف السبق عبر قناصه وقائده الدولي هاري كين منذ الدقيقة الأولى، غير أنّ “الريدز” عاد ليثور في الشوط الثاني ويقلب تأخره بهدف إلى فوز بهدفين وقعهما جوردان هندرسون (52) ومحمد صلاح (75 من ركلة جزاء)، ليبصم “الريدز” على الانتصار الخمسين بمعقله الخاص في 58 مباراة.

وهو الفوز التاسع لليفربول هذا الموسم والأول بعد سقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه مانشستر يونايتد 1-1 في المرحلة الماضية، فعزز موقعه في الصدارة برصيد 28 نقطة مقابل 22 لمانشستر سيتي الفائز على ضيفه أستون فيلا 3-صفر السبت، فيما مني توتنهام بخسارته الرابعة هذا الموسم وتجمد رصيده عند 12 نقطة في المركز الحادي عشر.

وعلق مدرب توتنهام الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينيو على الخسارة قائلا “كانت المباراة تنافسية من الطرفين، سجلنا في البداية وعانينا بعد ذلك”، مضيفا “لعبنا 10 مباريات فقط منذ بداية الموسم وكل الحظوظ لا زالت قائمة لم نبدأ بداية جيدة ويجب أن نحترم هذا الوضع”.
          
وفرض حارس مرمى توتنهام الأرجنتيني باولو كازانيغا نفسه نجماً في المباراة وتحديداً في الشوط الأول بتصديه لخمس تسديدات خطيرة للاعبي أصحاب الضيافة، ثم واصل تألقه في الثاني قبل أن يستسلم لتسديدة القائد هندرسون ثم لركلة جزاء صلاح.

ووقع كاين هدفاً قياسياً وتحديداً بعد 47 ثانية من بداية المواجهة وهو الهدف السادس لقناص “الأسود الثلاثة” هذا الموسم، وبات ثالث لاعب يفتتح التسجيل بـ”أنفيلد رود” في الدقيقة الأولى بعد مات إيليوت مع ليستر في آب/أغسطس 1997 والفرنسي أوليفييه داكور مع إيفرتون في نيسان/أبريل 1999.

ملخص اهداف وابرز احداث قمة ليفربول وتوتنهام (2-1)

 

نهاية المباراة: ليفربول يقلب الطاولة على توتنهام (2-1)

دق 90+4: البلجيكي توبي ألدرفيرلد يخطف رأسية متقنة في زحام الرؤوس ولكن الحارس البرازيلي أليسون كان في المكان المناسب.

 

دق 83: رأسية خاطفة من الكوري سون افتقدت للتركيز.

 

دق 75: ليفربول يتقدم بالهدف الثاني – دهاء السنغالي ساديو ماني يمنح ليفربول الحصول على ركلة جزاء نفذها بنجاح النجم المصري محمد صلاح ما نحاً فريقه التقدم.

 

دق 52: هدف التعادل لليفربول – القائد جوردان هندرسون يدرك التعادل لمصلحة “الريدز” ويهزم تماسك الحارس كازانيغا بعد محاولات عديدة فاشلة.

 

دق 48: بداية مشتعلة للشوط الثاني. رأسية فيرمينيو تجد في وجهها “نجم الشوط الأول” كازانيغا، والكوري الجنوبي سون كاد يخطف الهدف الثاني للسبيرز لولا اصطدام كرته بالعارضة إثر تجاوزه للحارس أليسون.

 

بداية الشوط الثاني

نهاية الشوط الأول: توتنهام يتقدم على ليفربول في أنفيلد (1-0)

 

دق 30 + 31: صاروخية ألكسندر أرنولد وجدت عملقة الحارس كازانيغا ومن بعدها رأسية ماني  افتقدت للدقة المطلوبة لمعانقة الشباك.

 

دق 29: رأسية المدافع فان دايك تصطدم بجدار كازانيغا الذي أبدع في تحويل الكرة إلى ركنتية.

 

دق 27: ليفربول يعبّر عن وجوده بقوة عبر محاولتين متتاليتين عبر نجميه محمد صلاح وفيرمينيو الذين اصطدما بيقظة حارس توتنهام، الأـرجنتيني باولو كازانيغا.

 

دق 24: كريستيان إريكسن كاد يمنح السبيرز إمكانية التقدم بالهدف الثاني من تسديدة متقنة على الطاير غير أنها انحرفت بقليل عن أخشاب أليسون بيكر.

 

دق 1: هدف قياسي لتوتنهام – هاري كين يباغت دفاعات ليفربول بالهدف الأول بعد متابعة رأسية لكرة ارتدت من القائم.

بداية المباراة

ليفربول – توتنهام.. تشكيلتا الفريقين

 

//platform.twitter.com/widgets.js(function(d, s, id) {
var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0];
if (d.getElementById(id)) return;
js = d.createElement(s); js.id = id;
js.src = “https://connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js#xfbml=1&version=v2.3&appId=1462764294003731”;
fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);
}(document, ‘script’, ‘facebook-jssdk’));

المصدر
المقال نشر عبر خدمة تلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.