- Advertisement -

- Advertisement -

منظومة أس-300 قارة على اعتراض مقاتلات أف-35 الأميركية

67

- Advertisement -

نظام الصواريخ “أس-300” التابع للجيش الروسي في وسط سانت بطرسبرغ في 28 نيسان/أبريل 2014، خلال بروفة استعراض يوم النصر (AFP)

عدد المشاهدات: 118

كشفت مصادر في وزارة الدفاع الروسية لروسيا اليوم في 8 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، أن منظومة صواريخ “أس 300” قادرة على اعتراض أحدث المقاتلات الأميركية “أف-35” (الشبح) وإسقاطها.

ووفقاً للمصادر ذاتها التي وردت بحلقة برنامجنا “كلاشينكوفا” على منصة RTONLINE، فإن هذه الصواريخ مزودة برادارات متطورة تستطيع تحديد الهدف الأكثر خطورة من بين عدة أهداف، وبإمكان مركز القيادة والتحكم تغيير مسارها بعد الإنطلاق من المنصة وتحويل وجهتها لإصابة هدف آخر غير الذي أطلقت لاستهدافه.

وتتكون منظومة الصواريخ الروسية “أس 300” من منصات إطلاق الصواريخ، وعربات الشحن، وعدة أنواع مختلفة من الرادارات الحديثة القادرة على رصد الأهداف من مسافات مختلفة، بالإضافة لمركز القيادة والتحكم لجمع البيانات والمواقع المستهدفة.

وتستطيع هذه الصواريخ الدفاعية اعتراض جميع أنواع الطائرات الحربية والصواريخ الباليستية والمجنحة، وتصيب أهدافها على بعد من 5 إلى 200 كيلومتر، وعلى ارتفاع من 10 أمتار إلى 30 كيلومتر، ويستغرق تحويلها إلى الوضع القتالي 6 دقائق فقط.

المقال كاملا من المصدر اضغط هنا

- Advertisement -

Get real time updates directly on you device, subscribe now.