موجة الإنفلونزا تقلق بريطانيا

23

بتوقيت بيروت اخبار لبنان و العالم

موجة الإنفلونزا تقلق بريطانيا

هيئة “الخدمات الصحية الوطنية” في بريطانيا ترى أن أضرار الأنفلونزا ما زالت في “مستويات معتدلة” (كي سي آر جي.كوم)

أدى ارتفاع في إصابات الأنفلونزا في أنحاء المملكة المتحدة إلى إعلان حالة تأهّب مِنْ قِبَل كبير المسؤولين الطبيِّين في البلاد، مع تزايد أعداد مرضى الإنفلونزا ممن يدخلون إلى المستشفيات وقسم العناية المركّزة.

وذكرت “هيئة “الخدمات الصحية الوطنية” في بريطانيا أخيراً أنّ 472 إصابة أنفلونزا مؤكّدة دخلت المستشفيات خلال الأسبوع الماضي حتى 8 ديسمبر (كانون الأول) الحالي، بالمقارنة مع 330 حالة في الأسبوع السابق. واستدعت حالة 124 مريضاً جديداً عناية في وحدات العناية المركّزة ووحدات العناية المتوسطة، بالمقارنة مع 80 مريضاً في الأسبوع السابق.

في تطوِّر متصل، شهدت وحدات العناية المركَّزة ثماني وفيات في الأسبوع حتى الثامن من ديسمبر الحالي، كانت الإنفلونزا أحد أسبابها، ما يمثّل أعلى رقم في هذا الموسم، وبذلك ارتفع عدد الوفيات الإجمالي في المملكة المتحدة إلى 15 وفاة خلال تسعة أسابيع.

في تحذير إلى رؤساء هيئة “الخدمات الصحية الوطنيّة” والأطباء العامِّين، لفت كريس وايت كبير المسؤولين الطبيِّين في وزارة الصحّة والرعاية الاجتماعيّة في بريطانيا، إلى أن “بيانات المراقبة تشير إلى ارتفاع في حالات الإصابة بالأنفلونزا في المجتمعات المحليّة. بغية مواجهة ذلك، في مقدور الأطباء الآن وصف الأدوية المضادّة للفيروسات [ضمن إجراءاتهم] للوقاية من الإنفلونزا وعلاجها/ طكت يفترض بالصيادلة تأمينها للمرضى على حساب الهيئة”.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتأتي البيانات المتعلقة بالأنفلونزا في وقت سجلت المستشفيات في أنحاء البلاد عدداً قياسياً في حالات الدخول إلى أقسام الحوادث والطوارئ في البلاد، مع إعلان وقوع حوادث كبيرة. إذ سجلت سيارات الإسعاف الخاصة بالهيئة ارتفاعاً يتخطّى العشرة في المئة في المكالمات التي تلقتها على رقم الهاتف 999 خلال الأيام القليلة الماضية.

ولكن وفقاً لهيئة “الخدمات الصحية الوطنية”، ما زال معدل حالات الدخول إلى المستشفى بسبب الأنفلونزا عند “مستويات معتدلة الشدة” بمعدل 5,6 حالة لكل 100 ألف مريض بالمقارنة مع 4,1 حالة في الأسبوع السابق.

وعلى الرغم من أنّ في مقدور الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنتين وثلاث سنوات الحصول على لقاح الأنفلونزا على شكل رذاذ أنفي في عيادات أطبائهم العامين، تظهر أحدث الأرقام أن حوالى 30 في المئة من الصغار الذين يبلغون من العمر سنتين، قد تلقوا اللقاح فعلاً.

في هذا الصدد، ذكر الدكتور جيمي لوبيز بيرنا، الذي يعمل مديراً لقسم الأنفلونزا في هيئة “الخدمات الصحية الوطنية”، إنّ “موسم الأنفلونزا قد بدأ الآن، ومن المهم فعلاً أن يحصل الناس على لقاح الأنفلونزا في أسرع وقت ممكن من أجل ضمان حمايتهم من هذا المرض الشديد الخطورة. وتشير الأدلة الأوليّة إلى أنّ هذا اللقاح يتطابق جيداً مع سلالة الإنفلونزا الرئيسة الآخذة في الانتشار”.

subtitle:
موت 8 مرضى أسبوعيا في وحدات العناية المركزة في الأسبوع الأول من ديسمبر
publication date:
الجمعة, ديسمبر 13, 2019 – 19:45

ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مصدرالخبر

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.