نتنياهو ينتظر الضوء الأخضر من واشنطن لضم الأغوار

24

مدار نيوز، نشر بـ 2020/01/22 الساعة 9:26 صباحًا

مدار نيوز –نابلس-ترجمــة محمـــد أبو عــلان دراغمـــة –22-1-2020: كتبت هيئة البث الإسرائيلية “كان 11″: مصادر رفيعة في حزب الليكود قالت إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو توجه بطلب لواشنطن من أجل السير قدماً في تقديم مشروع قانون ضم الأغوار للكنيست الإسرائيلي، قبل الانتخابات الإسرائيلية، وقبل الإعلان عن صفقة القرن.
ووفق المصادر الليكودية نفسها، لهذا السبب أعلن نتنياهو في المهرجان الانتخابي لحزب الليكود أمس، إنه سيطرح على الكنيست في الأسبوع القادم مشروع قانون ضم الأغوار، مكتب نتنياهو نفسه، رفض التعليق على هذه التسريبات.
أيلت شكيد، مرشحة قائمة يمنيا للكنيست الإسرائيلي قالت حول موضوع ضم الأغوار:” الحديث يدور عن مبادرة من وزير المواصلات بتسلائيل سيموترش، على قاعدة أن في الولايات المتحدة إدارة داعمة لإسرائيل، ويجب استغلال هذه الفرصة، وعلى كحول لفان الانضمام، يوجد فرصة سياسية، فرصة لن تعود”.
مائير كوهين من حزب كحول لفان قال:” لو أراد نتنياهو ضم الأغوار، كان له 13 عاماً، كل هذا مجرد دعاية انتخابية، ونتنياهو أعاد في الفترة الأخيرة أجزاء من الأغوار للأردن”.
وكانت بالأمس حرب تصريحات بين رئيس الحكومة الإسرائيلية ورئيس حزب محول لفان حول قضية ضم الأغوار، حيث قال نتنياهو إنه قريباً سيضع بني جنتس في امتحان إن كان هو يدعم فعلياً فرض القانون الإسرائيلي على الأغوار وشمال البحر الميت.
وكان رئيس حزب كحول لفان قد صرح بالأمس خلال جولة له في الأغوار، إنه سيعمل على ضم الأغوار بعد الانتخابات الإسرائيلية.

ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مصدرالخبر

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.