الاخبار الساخنة

هل يتضاعف سعر كيلو لحم البقر إلى 30 ألفاً؟ #عاجل #اخبار #اقتصاد

أكّدت مصادر متابعة لـ”الأخبار” أن البضائع التي تباع اليوم “هي بضائع مخزنة، والسوق تتحكم به الاحتكارات، وجشع التجار واستقالة إدارات الدولة من مهامها”. ولفت الى أنه منذ نيسان الماضي، عندما بدأت تظهر بوادر انخفاض سعر صرف الليرة، عمل كثير من المتاجر على تخزين البضائع بقصد رفع الأسعار وقت الانقطاع.
الى ذلك، أشار نائب رئيس نقابة تجار اللحوم في لبنان عبد الغني الملاح في حديث لـصحيفة “الأخبار” الى أن سبب الأزمة التي يعيشها القطاع هو عدم صرف المصارف للشيكات والحوالات وتوقف العمل بالتسهيلات التجارية بإيعاز من مصرف لبنان. وأضاف: “كتجار نستورد بالدولار ونبيع الزبائن عبر تسهيلات دفع مؤجل أو مقابل شيكات وحوالات، وبعدما أوقفت البنوك كل ذلك، بتنا نبيع للتجار بالدولار الذي يشترونه من السوق السوداء، وهو ما ينعكس أولاً على الفقير”.
وأكد أن مخزون لبنان من اللحوم يكفي حتى بداية الشهر المقبل، “وبعدها يمكن أن يتضاعف سعر كيلو لحم البقر إلى 30 ألفاً، علماً بأن لبنان يستورد كل حاجته من اللحوم والمواشي وليس لديه إنتاج محلي من الثروة الحيوانية إلا في قطاع الدواجن. وهذه أيضاً سيطاولها الغلاء نظراً الى غلاء العلف الذي يستورد بالدولار أيضاً.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق