واشنطن و أنقرة تأملان بتجاوز الخلافات حول صفقات السلاح + فيديو

12

العالم الأمريكيتان

بين تجاوز للخلافات وتمسك بالمواقف انتهى اللقاء الذي جمع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ونظيره الاميركي دونالد ترامب في البيت الابيض بالعاصمة الاميركية واشنطن.

الرئيسان الأميركي والتركي عبرا عن ثقتهما بإمكانية تجاوز الخلافات بين واشنطن وأنقرة حول شراء الأخيرة لمنظومات “إس-400” الصاروخية الروسية. مشيران الى أنهما طلبا من وزيري خارجيتهما الشروع فورا في العمل على تسوية هذه القضية.

ومن جانبه، أكد أردوغان أنه بوسع تركيا والولايات المتحدة تجاوز الخلافات حول المنظومة وبرنامج مقاتلات “إف-35” الأمريكية عبر الحوار. مشيرا الى انه طلب من ترامب التوقف عن دعم وحدات حماية الشعب الكردية في سورية.

الرئيس التركي شدد على التزام بلاده بالاتفاق مع واشنطن بشأن وقف إطلاق النار في شمال سوريا. اشار إلى أن بلاده تحتجز في السجون أكثر من مائتي عنصر في جماعة داعش الوهابية، مؤكدا أن أنقرة وواشنطن متفقتان على ضرورة استعادة الدول الأوروبية لعناصر “داعش” المعتقلين، الذين يحملون جنسياتها. فيما قال ترامب، إن على الدول الأوروبية أن تتحمل جزءا كبيرا من النفقات المتعلقة باللاجئين السوريين.

وحول قضية المعارض التركي فتح الله غولن، المقيم في الولايات المتحدة، قال أردوغان أنه جدد المطالبة بتسليم غولن لتركيا، واعتبر استمرار إقامته في الولايات المتحدة أمرا غير مقبول

المصدر
المقال نشر عبر خدمة تلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.