whatsupp
روسيا

وزير الدفاع الروسي يحذر من صدام نووي مع الغرب

تابعنا على اخبار غوغل

سيكون للذخائر التي تحتوي على اليورانيوم المنضب تأثير سلبي خطير على صحة الجنود الذين يستخدمونها ، حسبما قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو.

 

وفي جزء من مقابلة مع قناة روسيا-1 التلفزيونية نشرها الصحفي بافل زاروبين عبر تلغرام قال شويغو إن حلف شمال الأطلسي استخدم بالفعل مثل هذه الذخائر “خلال أحداث عام 1999 في كوسوفو بصربيا”. وكشف تحقيق لاحق في استخدامها أن صحة الجنود الذين استخدموها تضررت بشكل خطير.

 

وتابع “كانت هناك عواقب. وهناك عواقب على صحة أولئك الذين يستخدمون تلك الذخائر. كانت هناك ظروف صحية خطيرة ، وتمت دراستها. ومع ذلك، لم يفحصوا نوع تأثير الذخائر على أولئك الذين استخدمت ضدهم” .

 

وفي وقت سابق يوم الاثنين قالت وزيرة الدولة البريطانية للدفاع أنابيل جولدي إن السلطات البريطانية سترسل قذائف إلى أوكرانيا تحتوي على يورانيوم منضب وتتميز بتحسين الكفاءة ضد المركبات المدرعة.

 

حذرت السفارة الروسية في المملكة المتحدة لندن من تزويد كييف بمثل هذه الذخائر. ووفقا للدبلوماسيين الروس، فإن هذه الخطوة محفوفة بمخاطر المزيد من تصعيد الصراع. وأضافت السفارة أن النشاط الإشعاعي والسمية العالية والسرطنة لهذه الأسلحة معروفة جيدا.

وكالات

#روسيابالعربية#روسيا#موسكو#العالمالعربي#سياسة#اقتصاد#فن#ثقافة#رياضة

المصدر
الكاتب:هبة الصاوي
الموقع : russiarab.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2023-03-22 13:28:05
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اظهر المزيد
whatsupp
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

اسمح بالاعلانات