اقتصاد

وزير الزراعة وقع اتفاقية مع “الفاو”

وقع وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس الحاج حسن، إتفاقية مع ممثلة منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة في لبنان “الفاو” نورة اورابح حداد، وذلك في إطار مشروع “تعزيز سبل العيش الزراعية وفرص العمل من خلال الاستثمار في استصلاح الأراضي وخزانات المياه”، ويستفيد منه حوالي 1200 شخص يعملون في القطاع، الذي تنفّذه منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة بالتعاون مع وزارة الزراعة وبتمويل من الدانمارك.

وأشار الحاج حسن، الى “تأخر توقيع الإتفاقية بين وزارة الزراعة والفاو كمشغل لهذا المشروع، والدانمارك كجهة مانحة ووزارة الزراعة كسلطة صاحبة اختصاص لأسباب عديدة ، يطول شرحها ولكن العبرة في التنفيذ”.

ولفت الى أننا “نوقّع اليوم على بركة الله و نصب أعيننا هدف واحد ، وهو كيفية التخفيف عن مزارعينا من خلال هذا المشروع ، وبالتالي نحن عازمون في وزارة الزراعة من خلال هذا المشروع الذي يستهدف حوالي 1200 مستفيد من تقديمات ضمن آلية عمل محددة ومنطقية من خلال تمويل مشاريع عدة عبر المشروع الأخضر”.

ووجه الحاج حسن، تحية، “للجنود المجهولين في هذا المشروع ، الذين شكلوا دوماً واجهة الوزارة للتعاطي مع هذه المشاريع الإنمائية الهامة”. مؤكداً “الإلتزام دوماً بمبدأ نهائية هذا الوطن الذي يحتم علينا أن نبحث بكل أقاصي الدنيا لنأتي بمشاريع ترفع القطاع الزراعي و تقدمه و تطويره” ، وقال: “ملتزمون أيضاً أمام الفقراء في هذا الوطن لأننا الإدارة التي تمثل هذه الشريحة وتعمل من أجلهم وتوصل صوتهم وتطور آدائهم”، مؤكداً “أننا سنبقى الجهة الأساسية التي تدافع عن كل فقير و مستضعف و محروم”.

المصدر
الكاتب:hanay shamout
الموقع : lebanoneconomy.net
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2022-11-24 06:28:59
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى