whatsupp
الدفاع و الامن

وسط تصاعد حربها مع أوكرانيا، روسيا تحصل على طائرات مقاتلة جديدة مُحسَّنة من طراز Su-30SM2

تابعنا على اخبار غوغل

Su-30SM2 هي نسخة محسنة للطائرة Su-30SM ، ويزعم أن لديها ميزات مماثلة تقريبًا لمقاتلات الجيل الخامس ، بما في ذلك رادار ومعدات الاتصالات متطورة.

في 21 نوفمبر ، تلقت وزارة الدفاع الروسية دفعة جديدة من الطائرات المقاتلة من طراز Su-30M2 وطائرات تدريب مقاتلة من طراز Yak-130 من شركة “الطائرات المتحدة” (UAC). لم يتم الإعلان عن عدد المقاتلات المسلمة للقوات الجوية الروسية.

النموذج المحدث Su-30SM2 يعمل فعليًا لدى القوات الجوية الروسية والبحرية الروسية.

“الطائرة الجديدة مجهزة بمعدات إلكترونية لاسلكية متطورة. تم تنفيذ هذا التطوير وفقًا لمتطلبات وزارة الدفاع الروسية لتعزيز القدرات القتالية للطائرة. على وجه الخصوص ، نطاق الكشف والتعريف. كما تم تحسين الاستهداف الجوي أيضا” ، حسبما جاء في بيان الحكومة الروسية.

وأضاف المصدر أن المقاتلة Su-30SM2 قادرة على ضرب أهداف جوية وبرية وبحرية بأسلحة ذكية جديدة من مسافة مئات الكيلومترات.

تم تجهيز Su-30 SM2 بنظام نقل امعلومات وبيانات متعدد القنوات تم تطويره لمقاتلة الجيل الخامس. وبالتالي ، يمكن للطيار إرسال واستقبال الأوامر مع الطائرات والمروحيات الأخرى ومع قائد المحطة الأرضية. مع هذه القدرة ، يمكن اعتبار Su-30SM2 كنقطة قيادة متنقلة حديثة في سلسلة مراكز القيادة التكتيكية.

من حيث الأسلحة ، تم تجهيز Su-30SM2 بصواريخ عالية الدقة وقدرات حرب إلكترونية عالية تساعد الطائرة على تجنب هجمات صواريخ العدو.

المصدر
الكاتب:Nourddine
الموقع : www.defense-arabic.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2022-11-24 22:45:21
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اظهر المزيد
whatsupp
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

اسمح بالاعلانات