وسم “أردوغان يهين قطر” يبرز بعد تحذير من “انهيار التحالف” بين الدولتين

2

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أثار تقرير صحيفة، ديلي صباح التركية المقربة من الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، والذي حذرت فيه من خطر “انهيار التحالف” بين أنقرة والدوحة، تفاعلا واسعا بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

الصحيفة ذكرت في تقريرها أن “هذا التحالف، الذي يبدو أنه لا يتزعزع، أصبح اليوم تحت تهديد من داخله”. واتهمت الصحيفة النسخة الإنجليزية من قناة “الجزيرة” القطرية بأنها “تنشر دعاية مضادة لتركيا تحت ادعاء الصحافة المستقلة والحيادية”، في تغطيتها للعملية العسكرية التي تشنها تركيا ضد الأكراد في شمال شرق سوريا.

وحذرت الصحيفة من أن “مستقبل العلاقات التركية القطرية على المحك”، وقالت: “قبل فوات الأوان، تحتاج الجزيرة إلى التخلص من جميع الأفراد الذين يسعون إلى تسميم هذا التحالف من وراء ستار الصحافة المستقلة”. وأضافت: “إلى أن تتخذ الشبكة الخطوات اللازمة، يجب على الحكومة التركية اعتبار الجزيرة الإنجليزية منبرا إعلاميا عدائياً”.

واختتمت الافتتاحية بالقول: “إذا أرادت قطر أن تحرق الجسور مع حليف رئيسي حتى يشعر حفنة من الناشطين من الدرجة الثانية والغربيين الفاشلين بالأهمية، فإن تركيا ليس لديها أي سبب لدعم ظهر الدوحة”.

وبرز وسم “أردوغان يهين قطر” بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما يلي نستعرض لكم أبرز ما ورد فيه:

 
https://platform.twitter.com/widgets.js

المصدر
المقال نشر عبر خدمة تلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.