whatsupp
الدفاع و الامن

يمكن تصديرها للدول الحليفة.. اليابان وبريطانيا وإيطاليا تعلن عن مشروع مشترك لإنشاء طائرة مقاتلة من الجيل السادس

تابعنا على اخبار غوغل

ستعلن اليابان وبريطانيا وإيطاليا عن اتفاقية رائدة في وقت مبكر من الأسبوع المقبل لتطوير طائرة مقاتلة نفاثة متطورة جديدة بشكل مشترك ، حسبما قاله مصدران مطلعان على الخطة لرويترز.

بالنسبة لطوكيو ولندن ، يمثل ذلك تتويجًا لعلاقات دفاعية أوثق من أي وقت مضى ، والذي بدوره يمنح بريطانيا دورًا أمنيًا أكبر في آسيا ويزود اليابان بشركاء أمنيين جدد يمكنهم مساعدتها في مواجهة القوة العسكرية المتنامية للصين المجاورة.

سيجمع المشروع الجديد بين العاصفة “Tempest” البريطانية (في الصورة) مع برنامج مقاتلة FX اليابانية.

ستكون هذه هي المرة الأولى التي تشترك فيها اليابان مع دول خارج الولايات المتحدة في مشروع دفاعي كبير.

وقالت المصادر إن الإعلان سيأتي قبل أن تصدر اليابان استراتيجية جديدة للأمن القومي وخطة مشتريات عسكرية في منتصف ديسمبر / كانون الأول.

تم الإبلاغ عن مشروع دمج المقاتلة النفاثة Tempest البريطانية مع برنامج مقاتلة F-X اليابانية لأول مرة من قبل رويترز في يوليو. ستكون هذه هي المرة الأولى التي تتعاون فيها اليابان مع دول خارج الولايات المتحدة في مشروع رئيسي للمعدات الدفاعية.

وقالت المصادر إن الإعلان سيأتي قبل أن تصدر اليابان استراتيجيتها الجديدة للأمن القومي وخطة مشترياتها العسكرية في منتصف ديسمبر.

ستزيد اليابان ميزانية الدفاع إلى حوالي 5 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي على مدى السنوات الخمس المقبلة ، وستدخل أسلحة جديدة بما في ذلك الصواريخ طويلة المدى بهدف ردع الصين عن اللجوء إلى عمل عسكري في وحول بحر الصين الشرقي.

ستستمر المحادثات بين اليابان وبريطانيا وإيطاليا بشأن المقاتلة النفاثة الجديدة ، التي ستقودها شركة BAE Systems و ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة ، العام المقبل للتوصل إلى تفاصيل المشروع ، مثل مشاركة العمل وتصميمات النسخ التي سينشرها كل شريك ، حسبما قالت المصادر.

وقال إيتسونوري أونوديرا ، وزير الدفاع الياباني السابق في مقابلة الشهر الماضي ، إن الحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم في اليابان يبحث أيضًا في مقترحات لتخفيف قواعد التصدير العسكرية حتى يمكن تصدير المقاتلة النفاثة المشتركة.

المصدر
الكاتب:Nourddine
الموقع : www.defense-arabic.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2022-12-04 01:14:55
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اظهر المزيد
whatsupp
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

اسمح بالاعلانات