الصحة و التكنولوجيا

يوتيوب تزمع إغلاق الحسابات غير المربحة

يوتيوب قضت على احتكار البث التلفزيوني من قبل الشركات وإتاحته للأفراد (رويترز)  

اتصالاتTags: ارباحيوتيوبحساباتاعلاناتتعمل شركة “يوتيوب” على إدراج شروط جديدة تتيح لها إيقاف تفعيل الحسابات التي لا تكسب أموالاً كافية.

إذ تشير شروط جديدة على الموقع إلى أن الحسابات التي لا تحظى بشعبية أو تلك التي ليس لها “منفعة تجارية” قد تتعرض للإزالة من المنصة، وكذلك مقاطع الفيديو المتصلة بها.

وقد تسبب ذلك التعديل في إثارة مخاوف بين المستخدمين من إمكانية إزالة حسابات من منصة “يوتيوب”. وفي حين أشار البعض إلى أن التغيير قد يسمح بإزالة مقاطع الفيديو المتطرفة أو الخطرة، إلا أن صياغته تدل على إمكانية تطبيقه تقريباً على كل مستخدم في المنصة.

إذ ورد في شروط الاستخدام الجديدة أن “(شركة) “يوتيوب” قد تنهي وصولك أو وصول حسابك على “غوغل” إلى الخدمة بأكملها أو جزء منها، إذا اعتقدتْ “يوتيوب”، وفقاً لتقديرها الخاص، أن توفير الخدمة لك لم يعد نافعاً من الناحية التجارية”.

أدت التعديلات إلى موجة من التغريدات والمنشورات الغاضبة على موقع “ريديت” من قِبَل مستخدمين أبدوا قلقهم من أن التغيير قد يسهل إغلاق القنوات التي تربط الجمهور بـ”يوتيوب”. كذلك أدت التغييرات إلى تقديم شكاوى تفيد بأن الموقع شرع في تفضيل المبدعين الكبار على حساب أصحاب الأسماء الأقل شهرة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي الإطار نفسه، نبّهَتْ “يوتيوب” مستخدميها إلى التحديث في شروطها عن طريق إشعارات ورسائل إلكترونية، موضحة إنها ستُدرِجْ ذلك التغيير في وقت لاحق من هذا العام. وأُخبِرَ المستخدمون أيضاً إن السبب وراء التغيير يتمثل في ضمان سهولة قراءة الأحكام المتعلقة بالخدمة، لكن الشروط الخاصة بالمنفعة التجارية ليست موجودة في القوانين الحالية.

وفي ذلك الصدد، أوضح متحدث باسم “يوتيوب” أنها أجرت “بعض التغييرات على شروط الخدمة الخاصة بنا من أجل تسهيل قراءتها والتأكد من تحديثها… نحن لا نغيّر طريقة عمل منتجاتنا، أو كيفية جمعنا البيانات ومعالجتها، أو الإعدادات الخاصة بكم… لا تغيّر هذه التعديلات من كيفية عمل منتجاتنا أو طريقة تعاملنا مع المبدعين، أو حقوقهم المتعلقة بأعمالهم، أو حقهم في كسب المال”.

يذكر أن القواعد الجديدة ستُطبّق في 10 ديسمبر (كانون الأول) من هذا العام، بحسب “يوتيوب”. وكذلك أشارت الشركة إلى عدم حدوث تغيير في طريقة عمل المُنْتَجْ أو الإعدادات، موضحة أن تلك القوانين استُحدِثَتْ كي تعبّر عن طريقة عمل “يوتيوب” بشكل أفضل.
subtitle: مخاوف من اختفاء حسابات أو تفضيل المبدعين الكبار على حساب الأقل قدرةاندرو غريفينpublication date: الأربعاء, نوفمبر 13, 2019 – 16:15

اقرأ الخبر كاملاً من المصدر
المقال نشر عبر خدمة تلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق