whatsupp
العلوم و التكنولوجيا

يوتيوب يقتحم عالم الألعاب بطريقة إبداعية

انضم إلى قناتنا على واتس آب
تابعنا على اخبار غوغل
أعلنت منصة يوتيوب عن تحديث كبير بتمكين المستخدمين بالاستمتاع بعدد من الألعاب على المنصة مباشرة في تغيير هو الأول على المنصة الأشهر لمشاهدة الفيديوهات، ولكنها ستكون ميزة حصرية لأصحاب الاشتراكات المدفوعة على المنصة، مع توقعات بتوسع لتصل للجميع خلال الفترة القادمة.

يختبر يوتيوب الميزات الجديدة في تحديثات لدى عدد محدود من المستخدمين من أجل التجربة أولًا قبل أن تصل للجميع بشكل نهائي، ورصد بعض المستخدمين تبويب جديد يحمل اسم Playable ويحتوي على أكثر من 30 لعبة يمكن تشغيلها ولعبها على المنصة مباشرة بسهولة.

وفقًا لتقرير نشره The Verge فتتيح المنصة للمستخدمين أصحاب الاشتراكات المدفوعة في Premium الوصول إلى مجموعة من الألعاب عبر الإنترنت التي يمكن لعبها مباشرة على تطبيق الهاتف المحمول أو تطبيق سطح المكتب.

كما يظهر من اسم الميزة، فإن يوتيوب يطلق إمكانية اللعب على المنصة بتعاون مع الشركة المعروفة باسم ‘Playables’، ولكنها ميزة تجريبية تظهر لأول مرة للاختبار لدى بعض المستخدمين.

ذكر التقرير أن المنصة أرسلت إشعارات قبل أيام إلى المشتركين في الخدمة المدفوعة بالمنصة لإبلاغهم بالألعاب القابلة للتشغيل والسماح لهم بتجربتها، سيتمكن أولئك الذين اختاروا الاشتراك من لعب ما مجموعه 37 لعبة صغيرة موجودة بشكل فعال داخل يوتيوب مباشرة، دون حاجة لتنزيلها أو تثبيتها.

لا يمثل اختيار الألعاب تحديًا كبيرًا ولكنها مجموعة شهيرة من الألعاب الممتعة للجمهور مثل Angry Birds Showdown، وBrain Out، وDaily Solitaire، وThe Daily Crossword، وعدد من ألعاب الأركيد.

ألعاب يوتيوب

ذكرت الشركة في الإشعار أن الألعاب ستكون متاحة حتى 28 مارس 2024، وفي الوقت الحالي، يمكن لأعضاء Premium العثور على المكتبة الكاملة للألعاب ضمن قسم “الألعاب القابلة للتشغيل أو Playable” في علامة التبويب “استكشاف”.

بذلك ينضم يوتيوب إلى قائمة طويلة من شركات التكنولوجيا غير المتخصصة في الألعاب والتي تحاول التوسع في مجال ألعاب الفيديو، وغالبًا ما تكون النتائج متباينة.

بعد سنوات من الضجيج، قامت شركة جوجل رسميًا بإلغاء خدمة Stadia في شهر يناير، وقبل بضعة أسابيع فقط، ألغت أمازون أكثر من 130 وظيفة في قسم الألعاب المجانية وأعلنت أنها ستعيد ترتيب جهودها.

في عام 2021، أثار تطبيق تيك توك ما أسمته دفعة كبيرة نحو ألعاب الفيديو على المنصة، بينما أعلنت شركة ByteDance المالكة لتيك توك يوم الاثنين أنها ستسرح حوالي 1000 عامل في قطاع تطوير ألعاب الفيديو الخاصة بها.

المصدر
الكاتب:حسام أبو خلف
الموقع : technologianews.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2023-11-28 16:48:28
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم إلى قناتنا على واتس آب
زر الذهاب إلى الأعلى