ميديا

ﺟﺎﻣﻌﺔ “ﻣﺎﺩﻱ” ﺍﻟﺘﻘﻨﻴﺔ ﻟﻠﺴﻴﺎﺭﺍﺕ ﻭﺍﻟﻄﺮﻕ ﺍﻟﺴﺮﻳﻌﺔ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﻴﺔ

تشتهر روسيا تاريخياً بجودة تعليمها العالي ومعلميها المؤهلين وبرامج التدريب الكثيرة. ويتوفر في روسيا العديد من مراكز التعليم، التي يقع معظمها في موسكو، حيث يوجد أكثر من 250 جامعة، تقدم برامج وتخصصات مختلفة للدراسة، وتجذب العاصمة الطلاب ليس فقط بسبب موقعها المركزي، ولكن أيضًا بفضل حياتها المتنوعة وثقافتها المثيرة للاهتمام وماضيها التاريخي الغني وفرصها الرائعة للعمل. ومن أشهر الجامعات في موسكو، جامعة موسكو الحكومية المسماة بإسم لومونوسوف وجامعة الصداقة بين الشعوب وجامعة موسكو الحكومية للعلاقات الدولية وجامعة موسكو التقنية للسيارات والطرق السريعة الحكومية، المعروفة باسم “مادي”.

  • تعتبر جامعة “مادي” مركزاً علميا لصناعة السيارات والنقل، يعد المتخصصين في 32 مجالًا مثل بناء طرق المواصلات وعلوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات وهندسة الطاقة والاقتصاد وإدارة شؤون الموظفين وغيرها.
تأسست “مادي” في عام 1930 عوضاً عن كلية المرور في معهد موسكو للمهندسين، ويقوم على العمل العلمي والتعليمي أكثر من 800 أستاذ ومعلم، بما في ذلك حوالي 100 بروفيسور وحوالي 500 دكتور.

  • تقدم الجامعة بالإضافة إلى موادها التعليمية، برامج ترفيهية ونشاطات رياضية تفضي إلى منافسات وبطولات دولية انطلاقاً من أن العقل السليم في الجسم السليم.
  • “مادي” واحدة من الجامعات الرائدة في مجال التدريب الهندسي والعلمي للطلاب الأجانب، وتعد متخصصين من 67 دولة أجنبية، منها مصر، وسوريا، وفلسطين، وأفغانستان، وفيتنام، والهند، وكازاخستان، وأرمينيا والعديد من الدول الأخرى.
  • في الجامعة كلية تحضيرية للأجانب، حيث تساعدهم في تلقي أساسيات اللغة الروسية والفيزياء والرياضيات وعلوم الكمبيوتر باللغة الروسية. كما يحصل الخريجون على دبلوم يمنحهم الحق في العمل كمترجم محلف ومعلم للغة الروسية.

المصدر
الكاتب:روسيا بالعربية
الموقع : russiarab.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2021-12-14 15:18:11
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

زر الذهاب إلى الأعلى