رياضة

كأس العالم 2022| ساعات تفصل قطر عن الحدث الأضخم في تاريخها

تنطلق الأحد في قطر منافسات النسخة الـ 22 من كأس العالم لكرة القدم

المباراة الإفتتاحية سوف تجمع البلد المضيف قطر مع الإكوادور ضمن المجموعة الأولى الساعة 18:00 بتوقيت بيروت، على أن تستكمل منافسات البطولة وفق جدول المباريات المحدد سلفا بدءا من يوم الأثنين 21-11-2022.

قطر صرفت مبالغ كبيرة لتطوير بنيتها التحتيه وإنشاء الملاعب وبحسب الكثير من التقارير فإن هذه التكلفة قاربت الـ 220 مليار دولار أميركي وربما هذا يفسر بعضا من التكلفة المرتفعة نوعا ما لمشاهدة مباريات البطولة.

نهائيات كأس العالم التي ستقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط وفي العالم العربي، كما أنها النسخة الأولى التي لن تقام خلال فصل الصيف كما جرت العادة، وذلك لتفادي درجات الحرارة المرتفعة في قطر ليضاف ذلك الى سلسلة من الحقائق والأرقام المميزة التي يكتنزها تاريخ كأس العالم. كما سيتم خلال البطولة إعتماد آلية جديدة لضبط حالات التسلل شبيهة جدا بألعاب الفيديو بالاضافة الى استمرار الإستعانة بتقنية (VAR) التي استخدمت للمرة الأولى في روسيا – 2018.

تستضيف قطر المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2022 ، وعددها 32 قسمت على ثماني مجموعات ستلعب على ثمانية ملاعب، تم إنشاء بعضها خصيصا لهذا الحدث الكروي الضخم، فيما تم تحديث ملاعب أخرى لجهة السعة والمرافق كي تكون جاهزة للإحتضان مباريات البطولة وعددها (64). ولكل من الملاعب الثمانية تصميمه مستوى من تراث معين أو أمر له رمزيته في البلد المنظم أو المنطقة العربية.

 

استاد لوسيل

استاد أحمد بن علي

استاد الوكرة

استاد المدينة التعليمية

استاد الثمامة

استاد خليفة الدولي

استاد 974

استاد البيت

 

المباراة النهائية ستقام على استاد لوسيل أكبر ملاعب كأس العالم والذي سنتعرف على أرضه في 18-12-2022 على هوية المنتخب الذي سيدخل إسمه في سجل أبطال العالم. 32 مدربا يشرفون على المنتخبات بعضهم توج باللقب سابقا لاعبا أو مدربا وبعضهم جمع الإثنين معا، فهل تحتفظ فرنسا ومدربها ديشامب باللقب بعد نسخة 2018 ؟ أم سنشهد ولادة بطل جديد لكأس العالم على الأراضي القطرية ؟ أم أن الكأس التي جرت نسختها الأولى عام 1930 لن تخرج من دائرة كبار اللعبة الذين تعاقبوا على رفع الـ 21 نسخة السابقة.

 

رياضة
رياضة

المصدر
الكاتب:Youssef Hallal
الموقع : sport.almanar.com.lb
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2022-11-20 11:37:36
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

زر الذهاب إلى الأعلى