عين على العدو

38 وفاة و7597 إصابة جديدة بكورونا في إسرائيل

أعلنت وزارة الصحة الاسرائيلية تسجيل 38 وفاة و7597 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بعد إجراء 124848 فحصاً لكورونا.

ويرقد في المستشفيات 1481 مريضاً بكورونا بينهم 873 في حالة خطيرة و220 منهم يخضعون لتنفس اصطناعي. وبلغت حصيلة الوفيات 3565 وفاة منذ بداية الجائحة. وأصيب بالفيروس 474001 شخص منذ بداية الجائحة ولا يزال 65514 مريضاً نشطاً حالياً.

ودخل الإغلاق المشدد الذي تفرضه الحكومة الإسرائيلية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، حيز التنفيذ، منتصف الليلة الماضية. ويشمل الإغلاق قيوداً صارمة على الحركة وأماكن العمل وتعطيل جهاز التعليم بالكامل، ويمنع التجمهرات بما في ذلك في دور العبادة، فيما تتوعد الشرطة بإنفاذ محكم للتعليمات، خلافاً لفترات الإغلاق السابقة. ويستمر الإغلاق أسبوعين وقد يتم تمديدها.

وقال وزير الصحة الإسرائيلي يولي إدلشتاين إن أكثر من 1.7 مليون شخص تلقوا الجرعة الأولى من التطعيم بلقاح كورونا. وأعلنت شركة “فايزر” أن اللقاح الذي طورته ناجع ضد طفرتي الفيروس البريطانية والجنوب أفريقية.

وقال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أمس، إنه توصل إلى اتفاق مع شركة “فايزر” يتيح تطعيم جميع المواطنين البالغين من العمر 16 عاماً فما فوق، بجرعتي اللقاح ضد فيروس كورونا، حتى نهاية آذار/ مارس المقبل، مؤكداً أن شحنة لشركة “فايزر” تحمل مئات آلاف اللقاحات ستصل إلى إسرائيل يوم الأحد المقبل.

ن.أ-ر.أ

الكاتب : شبكة أجيال الإذاعية
الموقع :www.arn.ps
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2021-01-08 11:05:00

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى