العرب و العالم

اجتماع اللجنة المشترکة للاتفاق النووی یبدا اعماله من جدید فی فیینا- الأخبار الدولی

وأفادت الدائرة الاعلامية بوزارة الخارجية، ان هذا الاجتماع يعقد برئاسة نائب المدير العام لخدمة العلاقات الخارجية بالاتحاد الاوروبي “انريكي مورا”، بينما يقود الوفد الايراني المفاوص الى المباحثات، مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية “سيد عباس عراقجي” وفقا لما اوردته ارنا.

وقال مساعد وزير الخارجية، رئيس الوفد الايراني المشارك في مفاوضات فيينا “سيد عباس عراقجي” : ان القضايا المهمة العالقة تقتضي قرارات جادة داخل العواصم، لاسيما في الدول التي تشكل طرفا في هذه المفاوضات.

وفي تصريحه بنهاية الجولة السادسة من مفاوضات فيينا حول احياء الاتفاق النووي اليوم، اشار عراقجي الى التقدم الحاصل خلال هذه المرحلة ولاسيما بشان صياغة مسودة النصوص قيد التفاوض.

وطالب كبير المفاوضين الايرانيين، الاطراف المشاركة في المفاوضات ان تقوم انطلاقا من ارادة جادة وقوية باتخاذ قرارات مناسبة لاحياء الاتفاق النووي. 

وفيما نوه الى اقتراب المفاوضات اكثر من اي وقت مضى الاتفاق، تطلع مساعد وزير الخارجية الايراني بان تشهد الجولة الجديدة التوصل الى الاتفاق المنشود؛ مؤكدا في الوقت نفسه انه لا يمكن حسم هذا الامر.

يذكر ان الوفود المفاوضة اعربت خلال اجتماعها الاخير في العاصمة النمساوية، عن ارتياحها للتقدم الحاصل في هذه المفاوضات الهادفة الى احياء الاتفاق النووي؛ مجددة التاكيد على عزيمتها الجادة لمو اصلة المفاوضات من اجل التوصل الى حلول للقضايا العالقة.

انتهى/

الكاتب :
الموقع :tn.ai
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2021-06-20 19:13:29

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى