العرب و العالم

منها قناة العالم.. السلطات الأميركية تستولي على مواقع إلكترونية لقنوات عربية وإسلامية

منها قناة العالم.. السلطات الأميركية تستولي على مواقع إلكترونية لقنوات عربية وإسلامية
حجب القضاء الأميركي مواقع قنوات “العالم” و”المسيرة” و”اللؤلؤة” و”فلسطين اليوم” و”النبأ” و”الكوثر” الالكترونية، بالإضافة إلى موقع قناة “هدهد” الإيرانية للأطفال، مانعاً المستخدمين الاستفادة من محتواها الرقمي.
وقالت السلطات الأميركية في رسالة عبر هذه المواقع إن “هذا النطاق تم الاستيلاء عليه من قبل حكومة الولايات المتحدة، بناءً على مذكرة الحجز الصادرة، كجزء من إجراء لإنفاذ القانون من قبل مكتب الصناعة والأمن وكتب إنفاذ قوانين التصدير ومكتب التحقيقات الفيدرالي”.
وفي (26 مارس) المنصرم، أعلنت العدل الأميركية، عن مصادرتها لكل من المواقع الإلكترونية (r-m-n.net) و(المعلومة)، لاستخدامهما بشكل غير قانوني من قبل كتائب حزب الله العراقية.
وقال القائم بأعمال المدعي العام الأميركي لمنطقة شرقي فرجينيا، راج باريك ، في تصريحاتٍ صحفية وقتها إن: «الانترنت يجب ألا يُستخدم كأداة تجنيد للمنظمات الإرهابية للترويج للتطرف العنيف ونشر خطاب الكراهية الخاص بهم».
وفي أغسطس 2020، كانت الولايات المتحدة قد سيطرت على موقع قناة (الاتجاه) التلفزيونية العراقية، وقالت إنه كان ذراعاً إعلامياً لكتائب حزب الله.
وصنّفت وزارة الخزانة الأميركية بوقت سابق، كتائب حزب الله على لائحة الإرهاب، لاتهامها بارتكابها وإدارتها أعمال عنف ضد التحالف وقوات الأمن العراقية، وما شكلته من خطر كبير لارتكاب أعمال إرهابية.
إقرأ أيضاً: الولايات المتحدة تتحدث عن صفقة لحل سياسي في سوريا

The post منها قناة العالم.. السلطات الأميركية تستولي على مواقع إلكترونية لقنوات عربية وإسلامية appeared first on وكالة عربي اليوم الإخبارية.
الكاتب : وكالة عربي اليوم
الموقع :www.arabitoday.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2021-06-22 22:22:37

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى