العالم الاسلامي

هل ستصل المحادثات النووية الی نتيجة قبل بدءولاية رئيسي

العالمايران

وحيث أعلن الاتحاد الأوروبي أن الأطراف المعنية يعقدون اجتماعا رسميا سيقرر كيفة المضي قدما في المحادثات.

وقال المبعوث الروسي ميخائيل أوليانوف إن الموافقة على العودة إلى الاتفاق النووي قريبة المنال ولكن لم يتم وضع التفاصيل النهائية بعد.فيما أشار مسؤولون الى وجود اختلافات حول القضايا الرئيسية، خاصة بعد تصريحات رئيس الوفد الإيراني المفاوض في المحادثات عباس عراقجي الأسبوع الماضي، أن المفاوضات أقرب إلى التوصل إلى اتفاق أكثر من أي وقت مضى.

صحيفة نيويورك تايمز هي الاخرى نقلت عن مسؤولين امريكيين إن إدارة الرئيس جو بايدن تتوقع أن الأسابيع الستة المقبلة قبل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد ابراهيم رئيسي قد تقدم نافذة فريدة للتوصل إلى اتفاق نهائي مع القادة الإيرانيين، مؤكدة في الوقت ذاته مواصلة المحادثات النووية بعد فوزِ ابراهيم رئيسي في الانتخابات الرئاسية.

وهذا ما اكده وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، مشيرا إلى امكانية الوصول إلى اتفاق قبل نهاية ولاية الرئيس حسن روحاني في آب/ اغسطس.

وتطالب طهران بضمانات بعدم انسحاب الادارة الأمريكية الجديدة من الاتفاق النووي مرة ثانية على غرار الادارة السابقة في الفين و ثمانية عشر.

ويأتي اجتماع اليوم بعد أكثر من أسبوع من استئناف هذه الجولة من المحادثات حيث تتفاوض الأطراف المعنية على إحياء الاتفاق النووي بعد انسحاب الولايات المتحدة منه فيما تؤكد ايران أن الولايات المتحدة هي من تنصلت من الاتفاق النووي ويجب ان تعود اليه والتخلي عن سياسة الضغوط القصوى التي لم تحقق نتائج خلال الاعوام الثلاثة الماضية لثني ايران عن اولوياتها داخليا واقليمي.

الكاتب :
الموقع :www.alalamtv.net
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2021-06-20 16:06:57

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى