عين على العدو

القناة 13 العبرية: نظرة من الداخل على الوحدة السرية للمستعربين

مدار نيوز- نابلس-22-7-2021- كتب محمـــد أبــوعلان دراغمـــة: وحدة المستعربين السرّية الخاصة بمدينة القدس تعمل في مناطق الاحتكاك العديدة في المدينة لمنع “أعمال الشغب”،وتنفيذ اعتقالات ضد متهمين.

من تحت الرادار تعمل الوحدة، دون أن تعرض نفسها للخطر، وليس فقط في الشيخ جراح والمسجد الأقصى، بل تعمل أيضاً خلال مسيرة الشواذ جنسياً التي تجري سنوياً في مدينة القدس لمنع أحداث الكراهية.

مراسل القناة 13 العبرية يوسي إيلي رافق الوحدة السرّية لمدة شهر، وبعد ساعة ونصف من المكياج، وتركيب اللحية المناسبة، ووسائل التنكر الأخرى أصبح واحداص من عناصر وحدة المستعربين.

وتابعت القناة 13 العبرية في تقريرها عن وحدة المستعربين السرّية في القدس، بسبب التحديات التي تواجه الوحدة الخاصة الإسرائيلية يتم تجنيد ممن أسمتهم القناة “أبناء الأقليات”، والذين يشكلون النواة العملياتية والتنفيذية في الوحدة.

قائد الوحدة قال: “متحدث اللغة العربية يصل لكل موقع نعمل فيه في الميدان، يعيش به عام ونصف، يتعلم خلالها اللهجة، والفروقات بين المقيمين في المكان ليكون مثلهم بالضبط”، وتابع قائد الوحدة:” هذا يخلق حالة من عدم اليقين لدى الطرف الآخر، وفي التظاهرات التي تلقى فيها الحجارة لا يعرفون من منهم ومن ليس منهم”.

مراسل القناة 13 العبرية رافق الوحدة لمدة شهر في العمليات التي نفذتها في مخيم شعفاط، لكل شخص في المركبة السرّية هوية مزورة، تمكنه من قول رواية متماسكة في حال وجود أية شبهات حوله، سكان المخيم على علم بوجود الوحدة السرّية في المخيم، ويشغلون شبكة لمحاولة التعرف على عناصرها.

عناصر الوحدة الخاصة يتعمدون عدم قول الكثير عن المخاطر التي قد تواجهم، إلا أن القلق الرئيسي هو من عمليات إطلاق النار على عناصر الوحدة، العناصر على درجة عالية من التدريب والتأهيل لحل كل سيناريو قد يواجههم في الميدان، باستثناء التعرض لعمليات إطلاق النار.

مع ذلك يقول العناصر في الوحدة الخاصة الإسرائيلية:” قدراتنا تمكننا من الوصول لكل شخص من وجهة نظرنا يرتكب المخالفات، أو يمس بأمن قواتنا، وإن احتجنا نصل حتى فراشة”.

وفقًا لمؤسس الوحدة  إدموند داي: “للعيش حياة عائلية خلال القيام بدور في الوحدة الإسرائيلية الخاصة ليس بالأمر السهل، عندما يعود العناصر من مهمة ما في الوحدة لن يكون بمقدورهم النسيان،  ومع ذلك، فإن هذه الوحدات لها أهمية غير عادية. فهي في النهاية تمكننا من العيش هنا”.

 

 

The post القناة 13 العبرية: نظرة من الداخل على الوحدة السرية للمستعربين appeared first on وكالة مدار نيوز.

الكاتب : mohammad
الموقع :madar.news
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2021-07-22 05:23:02

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى