عين على العدو

جال بيرغر: السلطة الفلسطينية تتجنب الاعتقالات وحماس تعزز قوتها

مدار نيوز- نابلس-21-7-2021- كتب محمـــد أبــوعلان دراغمـــة: تعليقاً على الأوضاع في الضفة الغربية كتب الصحفي الإسرائيلي المختص في الشأن الفلسطيني جال بيرغر:

السلطة الفلسطينية لم تعد لملاحقة حركة حماس في الضقة الغربية كما كان الأمر في السابق، وتتجنب بشكل كامل تقريباً اعتقالات عناصر حركة جماس في الضفة الغربية، كما تتجنب الحد من تدفق الأموال للحركة، ولم تعد تمنع نشاطات الحركة في الضفة الغربية التي ترفع فيها الرايات الخضراء.

على الرغم من أن الوضع القائم كان مستمرًا منذ بعض الوقت، لكنه مستمر أكثر بعد عملية ” حارس الأسوار”، ومنذ موت الناشط المعارض للسلطة نزار بنات بعد أن تم اعتقاله.

هذان الحدثان لم يعززا شعبية حركة حماس فحسب، بل أديا أيضًا إلى تآكل الشرعية العامة لأبو مازن والسلطة الفلسطينية، والتي لم تكن ذات شعبية خاصة، حسب وصف الصحفي الإسرائيلي جالب يرغر.

حركة حماس تستغل ما سماه الصحفي الإسرائيلي عجز السلطة الفلسطينية من أجل إدخال الأموال للضفة الغربية لبناء بنيتها التحتية المدنية، وتعزيز حملاتها الإعلامية ضد السلطة وضد “إسرائيل” في ذات الوقت، ومنذ مطلع العام الحالي، “إسرائيل” صادرت 3 مليون شيكل كانت معدة لحركة حماس.

وعن الموقف الإسرائيلي كتب بيرغر، “إسرائيل” لا تجلس على الجدار، منذ انتهاء عملية “حارس الأسوار” اعتقل الجيش الإسرائيلي 122عنصراً من حركة حماس، الأبرز من بينهم عشرة طلاب من جامعة بير زيت من الكتلة الإسلامية التابعة لحركة حماس.

وادعى الصحفي الإسرائيلي أن الخلية المذكورة من جامعة بير زيت كانت تتلقى الأموال من الخارج، “وغالبا ما تُشكل البنى التحتية التي تنطلق منها أنشطة حماس الإرهابية في الضفة الغربية”.

 

The post جال بيرغر: السلطة الفلسطينية تتجنب الاعتقالات وحماس تعزز قوتها appeared first on وكالة مدار نيوز.

الكاتب : mohammad
الموقع :madar.news
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2021-07-21 23:48:47

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى