العلوم و التكنولوجيا

“سامسونج” تحصل على ميزة خارقة في هواتفها القادمة

هواتف "سامسونج" القادمة ستحصل على ميزة خارقة.. تعرف عليها

عالم التكنولوجيا    ترجمة

 

كشفت تقارير حديثة عن أن شركة “سامسونج” الكورية الجنوبية ستكون أول شركة هواتف ذكية تحصل على ميزة خارقة في هواتفها القادمة، وهي ميزة حماية كبيرة ستحصل عليها الكاميرات الخلفية للهواتف تمنعها من الكسر والخدش.

وستقوم شركة الزجاج الشهيرة “Corning”، التي تصنع زجاج الهواتف الذكية للشاشات واللوحات الخلفية Gorilla Glass، بتصنيع زجاج خاص لهواتف “سامسونج” القادمة عبارة عن أغطية للكاميرات لحمايتها.

وسيكون زجاج الكاميرات، الذى من المقرر أن يعمل على حماية الكاميرا الخلفية للهواتف سواء كانت ثلاثية أو رباعية، من نوع Gorilla Glass وDX و+ DX، وسيتم دمجه لأول مرة مع هواتف “سامسونج” القادمة.

وقد تم تصميم  زجاج Gorilla Glass الجديد لمعالجة مشكلة الكسر والخدوش التي تصيب الكاميرات؛ من خلال توفير مقاومة للخدش وكذلك حماية زجاج الكاميرات من الكسر؛ حيث  تدعي شركة “Corning” أن زجاجها الجديد يتميز بـ “98٪ من التقاط الضوء.

وتشير التقارير إلى أن شركة “سامسونج” ستصدر هاتفي Galaxy Z Fold 3 وGalaxy Z Flip 3 القابلين للطي واللذان سيصدران رسميًا يوم 11 أغسطس القادم، بهذه الميزة الجديدة لمحاوطة الكاميرات بحماية فائقة؛ حيث سيكون الجزء الخلفي لهذه الهواتف  مصنوعًا من الزجاج.

يذكر أن شركة “سامسونج” تعمل على إعادة تركيز خط إنتاج سلسلة Fold لتلائم فئة هواتفها الرائدة Note الديموغرافية؛ من خلال إضافة دعم لتقنية القلم الإلكتروني S Pen، كما سيحتوي هاتف Galaxy Z Fold3 على شاشتين من نوع Super AMOLED؛ شاشة بقياس 6.23 بوصة وشاشة أخرى داخلية قابلة للطي مقاس 7.55 بوصة.

وسيعمل هاتف Galaxy Z Fold3 القابل للطي بواسطة معالج كوالكوم من نوع  Snapdragon 888، ومتصل بذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 12 جيجا بايت، كما يأتي الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 11 من جوجل.

ومن المتوقع أن يأتي هاتف Galaxy Z Fold3 بخمس كاميرات، وثلاثة مستشعرات بدقة 12 ميجا بيكسل، تدعم ميزة التركيز التلقائي وتأتي بكاميرا بزوايا عرض واسعة، بينما يضم الجهاز كاميرا أمامية أسفل الشاشة، بدقة 16 ميجا بيكسل، وأخرى بدقة 10 ميجا بيكسل، وعلى ما يبدو أن هذا الجهاز القابل للطي سيكون أيضًا أرخص من سابقه.

من ناحية أخرى سيتم تشغيل هاتف سامسونج Galaxy Z Filp3 بواسطة معالج كوالكوم الأحدث Snapdragon 888، جنبًا إلى جنب 8 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وبطارية بقوة 3300 مللي أمبير في الساعة، تدعم تقنية الشحن السلكي بقدرة 25 وات، وبقدرة 15 وات للشحن اللاسلكي.

وسيأتي هاتف سامسونج Galaxy Z Filp3 بشاشة خارجية أكبر 1.9 بوصة، وشاشة داخلية بقياس 6.7 بوصة، تدعم معدل تحديث مرتفع يبلغ 120 هرتز في الثانية، وقد يكون هذا الجهاز أيضًا أرخص بنسبة تصل إلى 20٪ من سابقه.

المصدر:

Gorilla Glass with DX and DX+ will protect the camera lenses of your next flagship

 

اقرأ أيضًا:

“Xiaomi”: هاتف Mi MIX 4 سيصدر بكاميرا سيلفي تحت الشاشة

الكاتب : سارة طارق
الموقع :www.tech-mag.net
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2021-07-29 18:45:55

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى