اخبار لبنان

"لرفع الحصانات".. ابي اللمع: تسمية ميقاتي لن تحدث أي تغيير

اعتبر النائب ماجد ادي ابي اللمع ان تسمية نجيب ميقاتي لرئاسة الحكومة لن تحدث أي تغيير في الوضع الراهن ولن توقف الانهيار الحاصل لأن أي تغيير سيقوم به سيخضع إلى أداء السلطة التي تعطل الحلول وخصوصاً في ملف الكهرباء، ولان أي حكومة مقبلة تعتبر نفسها بأنها حكومة انتخابات فقط وبالتالي لن تأتي بالحلول المطلوبة.
ابي اللمع وفي حديث الى أقلام تحاور عبر صوت كل لبنان رأى ان هناك مواعيد إقليمية لم تستحق لغاية الآن وبالتالي عملية التأليف ليست حاجة بالنسبة إلى حزب الله ۔
وعن شكل الحكومة المقبلة أشار ابي اللمع الى ان الحكومة التكنو سياسية تعيدنا إلى التركيبات السابقة وإلى التعطيل داخل الحكومة ولا يمكن التغيير من خلال حكومة تتشكل على هذه الطريقة فهي صورة عن الحكومة الحالية وهناك استحالة للاختصاصيين ممارسة مهامهم بحرية وإيجاد حلول لحالة الانهيار التي نعيشها حيث لا استعداد ولا نية للتعاطي مع الجهات المانحة بشكل إيجابي ولا يمكن لأي جهة مانحة التضحية بأموالها بلا اصلاحات۔
ولفت ابي اللمع الى ان أي تغيير لن يحصل إلا من خلال انتخابات نيابية مبكرة فالتحالف الاكثري القائم اليوم لا يريد القيام بالإصلاحات وهذا أمر واضح من خلال حكومة حسان دياب ۔
ابي اللمع كشف ان التواصل مع صندوق النقد قائم لكن الحديث لم يصل إلى الافراج عن أموال معينة للبنان غير ان موضوع إعطاء لبنان المساعدات يترافق مع كلام من الجهات الفرنسية يظهر عدم ثقة بالطبقة السياسية والدول المانحة تعتبر السلطة الحالية لا تفي بوعودها ۔
وفي قضية انفجار المرفأ شدد أبي اللمع على ضرورة رفع الحصانات من أجل جلاء الحقيقة معتبرا ان التحقيق من اختصاص المجلس العدلي لا المجلس الأعلى لمحاكمة الوزراء والرؤساء.

The post "لرفع الحصانات".. ابي اللمع: تسمية ميقاتي لن تحدث أي تغيير appeared first on LebanonFiles.

الكاتب : Maria Wakim
الموقع :www.lebanonfiles.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2021-07-24 10:48:56

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى