اخبار لبنان

مقدمة نشرة الأخبار الرئيسية في قناة المنار ليوم الجمعة 23-7-2021

مقدمة

بينَ اخفاءِ او اختفاءِ أو تخزينِ المازوت ، ثمةَ من يريدُ لهذهِ المادةِ الاستراتيجيةِ أن تتولى توجيهَ الضربةِ الاخيرةِ والقاضيةِ لكلِّ مفاصلِ الدولة ، شُحُّ المازوتِ يتسببُ بدمينو التعطُّلِ في شرايينِ البلدِ من أبسطِ الامورِ الى أعقدِها ، والى لائحةٍ لا تَنتهي من المؤسسات، انضمت محطاتُ تكريرِ مياهِ الشربِ لتحذرَ من أنها ستوقفُ عملَها ببساطة لانها غيرُ قادرةٍ على تحصيلِ المازوت، فيما منظمةُ اليونسيف التابعةُ للاممِ المتحدةِ تحذرُ من انهيارِ شبكةِ إمداداتِ المياهِ العامةِ خلالَ شهرٍ بسببِ إنهيارِ شبكةِ الكهرباءِ وارتفاعِ كلفةِ المحروقاتِ والعجزِ عن دفعِ كلفةِ الصيانةِ بالدولارِ دونَ أن تواصلَ المنظمةُ الوفاءَ بالتزاماتِها في هذا المجال.

وان كانت الانابيبُ الداخليةُ تعطلت أو عُطلت ، فانه يبدو أنَ الانابيبَ العراقيةَ ستعودُ لتضُخَ باتجاهِ الموانىءِ اللبنانية ، المديرُ العامّ للامن العام اللواء عباس ابراهيم ووزيرُ النفطِ ريمون غجر في بغدادَ وساعاتٌ تفصلُ عن توقيعِ الاتفاقِ النفطي لتزويدِ لبنانَ بمليونِ طُنٍ من الفيول المخصصةِ للكهرباء.

اللواءُ ابراهيم اكد للمنار: انه لم نجد في العراقِ الا ما كنا ننتظرُه من خيرٍ ونيةٍ  للمساعدة، وغداً سيتمُ الانتهاءُ من الاجراءاتِ التي تسمحُ بوصولِ النفطِ خلالَ اُسبوعٍ او عشرةِ ايام، شاكراً رئيسَ الوزراءِ العراقي مصطفى الكاظمي على ما بذلَه من جهد.

النفطُ العراقيُ سينيرُ بعضاً من العتمة؟ فهل تنيرُ المشاوراتُ على خطِ تشكيلِ الحكومةِ شيئاً من ظلمةٍ حالكةٍ دامت لتسعةِ شهورٍ خلت ؟ عسى الله أن ينيرَ قلوبُ المعنيين ليدركوا أن حالَ العبادِ لم تَعُد تَحتملُ تضييعَ ولو لحظةً واحدة. فمشاوراتُ التكليفِ متواصلة ، والاستشاراتُ لا تزالُ في موعدِها  ، واِنَ الاثنينَ لناظرِه لقريب.

الكاتب :
الموقع :almanar.com.lb
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2021-07-23 19:50:42

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى