العالم الاسلامي

مساعد بوريل يحضر مراسم اليمين الدستورية للرئيس الايراني المنتخب

العالم- ايران

نشر هذا الخبر مراسل وول ستريت جورنال على حسابه على تويتر ، قائلاً إن القرار تم اتخاذه في ظل ظروف لم يهنئ فيه الاتحاد الأوروبي الرئيس رئيسي على فوزه في الانتخابات.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن إنريكي مورا هو منسق محادثات فيينا بشأن الاتفاق النووي ، وكتبت أن زيارته لإيران تأتي وسط “شبه أزمة” في محادثات فيينا. واضاف ان “المحادثات علقت خلال الشهرين الماضيين ولم يتم تحديد موعد لاستئناف المحادثات”.

وربط متحدث باسم الاتحاد الأوروبي زيارة إنريكي مورا لإيران لحضور حفل التنصيب بمحادثات فيينا وقال المتحدث الذي طلب عدم نشر اسمه لصحيفة وول ستريت جورنال “من المهم أن ننخرط في حوار دبلوماسي مع الحكومة الجديدة وأن نرسل رسائل مباشرة مهمة إليها.

وأضاف المتحدث ان الأولوية الرئيسية لجوزيف بوريل باعتباره منسق الاتفاق النووي هي استئناف المحادثات في فيينا وتسهيل العودة إلى التنفيذ الكامل لبرنامج الاتفاق النووي .

كما ان وزير خارجية الهند “اس جاشينكار” سيقوم بزيارة طهران خلال الاسبوع الحالي، للمشاركة في مراسم القسم الدستورية للرئيس الايراني المنتخب.

وكان عضو هيئة رئاسة مجلس الشورى الاسلامي “محسن دهنوي”، قد صرح بان اكثر من 50 دولة اعلنت استعدادها لحضور حفل أداء اليمين الدستورية للرئيس الايراني المنتخب بعد ارسال الدعوة لها.

وفي حديث مع الصحفيين الاربعاء الماضي، اوضح هذا المسؤول البرلماني، أن حفل اداء اليمين الدستورية من قبل حجة الاسلام رئيسي، سيقام عصر الخميس 5 أغسطس، وبحضور عدد محدود من الضيوف الايرانيين والأجانب بسبب تفشي جائحة كورونا.

الكاتب :
الموقع :www.alalam.ir
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2021-08-03 01:08:11

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى