العلوم و التكنولوجيا

نتائج القبول بجامعة الملك عبدالعزيز للعام الجامعي القادم

جامعة الملك عبدالعزيز

 

قامت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك عبد العزيز؛ بنشر تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” هنأت خلالها   الطلاب المرشحين للقبول بالعام الدراسي الجديد، وأوضحت أن هناك مهلة لا تزيد عن 24 ساعة من أجل تأكيد القبول من خلال الموقع الرسمي للجامعة.

وشددت الجامعة، على أن التأخير في التأكيد معناه التنازل عن مكان الطالب في الجامعة، وأن الفترة المقبلة قد تشهد أعمال الفرز الثاني إذا توافرت أماكن شاغرة للطلاب، ولهذا دعت إلى المبادرة لتأكيد القبول إلكترونيًا.

ولتأكيد القبول أضغط هنا

https://platform.twitter.com/widgets.js

من ناحية أخرى؛ دشن معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي؛  رئيس جامعة الملك عبدالعزيز  في مكتبه في الجامعة مؤخرا ، نظام “مستشار الجودة والاعتماد الأكاديمي الذكي Chatbot” الهادف إلى توفير نظام ذكي يدعم الاستجابة لمتطلبات المهتمين في مجالات الجودة والاعتماد الأكاديمي والقياس والتقويم من خلال المحادثة الفورية الذكية التي تطبق خوارزميات الذكاء الاصطناعي وتحديدا خوارزميات معالجة النصوص الطبيعية وتعلم الآلة .

وأفاد معاليه أن هذا النظام يأتي إدراكاً من الجامعة بأهمية دمج الذكاء الاصطناعي في التعليم وضمان جودته مما يمكّن الجامعة من مواجهة التحديات التي تواجه العملية التعليمية ويسهم بشكل غير مباشر في تحقيق هدف التنمية المستدامة والمتعلق بالتعليم .

من جانبه أوضح؛ الدكتور حامد بن عبد الرؤوف صالح؛ عميد عمادة الجودة والاعتماد الأكاديمي ، أن التعليم في الآونة الأخيرة شهد توظيف لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في عدة مجالات، مشيراً إلى أن المستشار الذكي يأتي توظيفاً للذكاء الاصطناعي في مجال الجودة والاعتماد الأكاديمي ، بهدف بناء قاعدة معرفة متخصصة وضخمة في مجال الجودة والاعتماد الأكاديمي والقياس والتقويم.

المصدر

إقرأ أيضا:

جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تطلق مبادرة “نحو بيئة تعليمية آمنة”

الكاتب : هدى السحلي
الموقع :www.tech-mag.net
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2021-08-03 11:30:46

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى