العلوم و التكنولوجيا

لينوفو تطلق منصة ThinkEdge SE70 Edge المدعمة بالذكاء الاصطناعي

ThinkEdge SE70 Edge

أطلقت لينوفو ، خلال حدث TechWorld السنوي، منصة ThinkEdge SE70، وهي منصة قوية ومرنة مدعمة بالذكاء الاصطناعي للشركات. وصُممت لتلبية احتياجات المدن الذكية والبيع بالتجزئة والرعاية الصحية والتصنيع.

وتم إنشاء حل الحافة الجديد من لينوفو بالتعاون مع Amazon Web Services؛ للاستفادة من تقنية AWS Panorama، وهي مدعمة بمنصة NVIDIA® Jetson Xavier™ NX.

 

تعزيز ذكاء تقنيات الحافة

تتعدد تطبيقات حوسبة الحافة المدعمة بالذكاء الاصطناعي وتنمو بسرعة كبيرة مع تحويل الشركات لعملياتها وخدماتها بذكاء عبر إمكانات التحليل والأتمتة القوية. وتتوقع IDC أنه بحلول عام 2023 سوف تشمل 70% من عمليات تثبيت تقنيات إنترنت الأشياء لحلول الذكاء الاصطناعي التي من شأنها أن تدعم عمليات صنع القرار المستقلة والمتطورة وجداول الأعمال التشغيلية والاستراتيجية للشركات.

ويُعد Computer Vision أحد تطبيقات الحافة المدعمة بالذكاء الاصطناعي وسريعة النمو بفضل تميزها بخصائص الأمان والسلامة ومراقبة جودة التصنيع وتحسين تجارب البيع بالتجزئة في حالات الاستخدام الرائدة. وفي استطلاع حديث لمؤسسة IDG أشار 96% من المشاركين إلى أن تقنية Computer Vision تمتلك القدرة على زيادة الإيرادات، بينما رأى 97% أن هذه التقنية ستوفر وقت وأموال شركاتهم.

 

وتم تصميم منصة ThinkEdge SE70 لإطلاق العنان لقوة تطبيقات Computer Vision لدى الشركات. وسيتم تقديم إصدار ThinkEdge SE70 المزود بتقنية AWS Panorama Device SDK المثبتة مسبقًا؛ ما سيتيح للعملاء من الشركات تحويل كاميرات IP اليومية إلى كاميرات “ذكية” تشغل تطبيقات Computer Vision بتقنية الحافة.

وتُمكّن AWS Panorama من أتمتة المهام التي تتطلب فحصًا بشريًا تقليديًا لتحسين رؤية الأداء والحالة عند حدوث المشكلات المحتملة. على سبيل المثال: يمكن استخدام AWS Panorama لتتبع الأصول وتحسين العمليات في المرافق ومراقبة مستويات المخزون على أرفف البيع بالتجزئة حتى في البيئات ذات النطاق الترددي المحدود للإنترنت.

ويتم تشغيل منصة الحافة الجديدة ThinkEdge والمدعمة بالذكاء الاصطناعي بواسطة NVIDIA Jetson Xavier NX، وهو نظام جاهز للإنتاج وعالي الأداء وصغير الحجم وموفر للطاقة على وحدة تتم إدارتها عبر السحابة لتحسين الأمان وسهولة التدريب ونشر مجموعة متنوعة من نماذج الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة إلى الحافة. وتوفر ما يصل إلى 21 تريليون عملية/ثانية من الحوسبة المتسارعة، وتشغل الشبكات العصبية الحديثة بالتوازي وتعالج البيانات من أجهزة استشعار متعددة عالية الدقة.

وتستفيد تقنية Jetson Xavier NX من NVIDIA CUDA-X، وهي مجموعة برامج شاملة للذكاء الاصطناعي مع مكتبات محسّنة للغاية بمجالات محددة تُقلّل من التعقيد وتسرّع وقت الطرح في الأسواق.

قال جون بيرشك؛ نائب رئيس قسم الاستراتيجية والشركات الناشئة لدى مجموعة لينوفو للأجهزة الذكية: “تتمتع تطبيقات الذكاء الاصطناعي والحافة بإمكانيات هائلة للتحول الذكي للأعمال، مثل استخدام computer vision لتتبع التخزين والعمليات اللوجستية أو أتمتة عمليات التصنيع، وتتوسع محفظة ThinkEdge لتشمل القوة والأداء والمرونة التي يحتاجها العملاء بهدف بناء الشبكات المتطورة من المستوى التالي”.

 

من جانبه قال أنكور ميهروترا؛ مدير قسم الذكاء الاصطناعي لدى AWS AI: “نتطلع للعمل مع لينوفو وNVIDIA الشركتين الرائدتين في سوق التقنيات المتطورة. ويجمع هذا المنتج الجديد أداء وحدة معالجة الرسوميات القوي من NVIDIA وخبرة لينوفو في أنظمة الأجهزة وcomputer vision القابلة للتطوير لدى AWS ويحولها إلى باقة تقنية فعالة؛ من حيث التكلفة والتنافسية، تُمكن العملاء من استخدامها لحل تحديات الأعمال في العديد من حالات الاستخدامات”.

 

المزايا والمواصفات الرئيسية

تتميز منصة ThinkEdge SE70 بأحد أقوى الأداءات والموثوقية لتقنية الذكاء الاصطناعي في نظام أساسي مرن للحافة.

 

 

التوفر

ستكون منصة Lenovo ThinkEdge SE70 متوفرة في أسواق محددة حول العالم، بدءًا من النصف الأول من عام 2022. تفضلوا بزيارة صفحة ThinkEdge على الإنترنت لمعرفة المزيد.

 

 

إقرأ أيضا:

لينوفو تطرح شاشتي L27e وL24i WLED

الكاتب : هدى السحلي
الموقع :www.tech-mag.net
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2021-09-21 13:29:38

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى