العرب و العالم

رئیسی یصدر أمرا الى الوزارات لتحدید طاقات التعاون مع منظمة شنغهای- الأخبار ایران

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء ، إن آية الله السيد إبراهيم رئيسي اشار خلال ترأسه اجتماع مجلس الوزراء اليوم الاحد، إلى  انضمام  الجمهورية الإسلامية  الايرانية  الى منظمة شنغهاي للتعاون  وقال: ” ان اليوم  ليست وزارة الخارجية فحسب بل كافة الوزارات تقع على عاتقها المسؤولية والمهمة لتحقيق أقصى الاستفادة من الطاقات المتاحة في الازدهار الاقتصادي للبلاد”.

واعتبر أن من أولويات السياسة الخارجية للجمهورية الإسلامية الإيرانية هي توسيع وإقامة علاقات شاملة مع دول الجوار والمنطقة وقال: ان جميع الدول الاعضاء في منظمة شنغهاي، تشعر اليوم ان أرضيات التعاون مع الجمهورية الاسلامية الايرانية أصبحت متاحة اكثر من اي وقت مضى،  وبامكانها  ان تقيم تعاونا افضل واكبر مع ايران كما اكدت في كلماتها على تعزيز وترسيخ التعاون مع طهران.

وأكد رئيسي على ضرورة الإسراع في تفعيل  طاقات ميناء جابهار وقال : إن ميناء جابهار بوابة للتواصل مع دول آسيا والعالم ، لذا فإن الإسراع في تطويره وتشغيله له أهمية كبيرة.

كما اشار الى المباحثات التي جرت  لتعزيز التعاون بين طهران ودوشنبة، وقال : ان البلدين تجمع بينهما قواسم مشتركة ثقافية ودينية، وقد قرر الجانبان خلال هذه الزيارة  على فتح صفحة جديدة من العلاقات بين البلدين.

انتهى/


الكاتب :
الموقع :tn.ai
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2021-09-19 20:32:30

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى