العلوم و التكنولوجيا

القوات الأمريكية تطلق سلاحها الجديد DE M-SHORAD

القوات الأمريكية تطلق السلاح الجديد DE M-SHORAD لإسقاط قذائف المدفعية وطائرات العدو بدون طيار

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

قامت القوات الأمريكية، مؤخرًا، بتطبيق نظام أسلحة الليزر في مركبات دفاع جوي حقيقية، وفقًا لتقرير أولي وتحليلي من شركة Popular Mechanics.

علاوة على هذا تم تطوير السلاح الجديد المسمى DE M-SHORAD لإسقاط قذائف المدفعية وطائرات العدو بدون طيار.

– القوات الأمريكية تواكب التهديدات الحديثة باستخدام الليزر

السلاح الجديد DE M-SHORAD
السلاح الجديد DE M-SHORAD

 

أصبح الجيش الأمريكي على استعداد لنشر أول أربعة أنواع من الليزر مثبتة على عربات مدرعة في وقت ما من عام 2022. وفي هذا الصيف أجرى الجيش اختبارات DE M-SHORAD في فورت بليس بتكساس، وهي مقر مدفعية الدفاع للخدمة في الولاية.

ويهدف السلاح الجديد لإسقاط طائرات العدو بدون طيار، كما يمكنه أيضًا استهداف وتدمير قذائف المدفعية الواردة، والتي ظلت تمثل تحديًا خطيرًا في ساحات القتال الحديثة لمئات السنين.

وسوف يستخدم نظام الليزر الجديد شعاعًا بقدرة 50 كيلو وات من ضوء الليزر المركّز في طائرة بدون طيار؛ ما يؤدي إلى تسخين سطح المركبة. يمكن أن يؤدي ذلك إلى حدوث عطل في الديناميكا الهوائية، أو تعطيل المحرك، أو إعاقة أجهزة استشعار الطائرة بدون طيار، أو ربما تفجير الحمولة المتفجرة للطائرة وإمدادات الوقود.

 السلاح الجديد DE M-SHORAD
السلاح الجديد DE M-SHORAD

 

وهذه سمة حاسمة لأن هجمات الطائرات بدون طيار تشكل تهديدًا كبيرًا للقوات الأمريكية في الوقت الحالي. فتلك الطائرات تتسم بالذكاء والسرعة للغاية، وهي قادرة على تحريك حمولة مدمرة في لمح البصر، والأكثر إثارة للقلق أن التكنولوجيا الأساسية الخاصة بها تتطور بسرعة الضوء.

يمكن أيضًا لسلاح DE M-SHORAD القادم إطلاق مدفعية العدو من السماء، وهي ترقية مذهلة بعد قرن من إجبار القوات البرية على الحفر أو الركض إلى موقع مختلف أو المخاطرة بمهاجمة موقع المدفعية مباشرةً. لكن الآن يقول الجيش إن DE M-SHORAD يمكنه اعتراض الذخائر في منتصف الرحلة؛ ما ينقذ القوات الصديقة في الأسفل من الهلاك المحتمل.

في النهاية يُعد السلاح الجديد DE M-SHORAD  هو بوابة المستقبل، خاصة مع قيام دول متعددة بإنتاج أسلحة تفوق سرعة الصوت، بالإضافة إلى الطائرات بدون طيار والطوربيدات النووية تحت الماء من الجيل التالي.

المصدر:

The US Military’s New Laser Weapon Burns Through Drones in Mid-Air

اقرأ أيضًا:

القوات الأمريكية تصمم طائرة جديدة مستوحاة من “وحش البحر”

الكاتب : سارة طارق
الموقع :www.tech-mag.net
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2021-09-21 16:58:30

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى