العلوم و التكنولوجيا

GoDaddy تصبح فريسة لخرق البيانات وتأثر 1.2 مليون مستخدم

عالم التكنولوجيا   ترجمة

 

أصبحت سرقات البيانات والقرصنة والخروقات شائعة بشكل متزايد، وأحدث ضحية لخرق البيانات هي شركة GoDaddy؛ ما أثر فيما يقرب من 1.2 مليون مستخدم.

وGoDaddy هي شركة استضافة الويب مع قاعدة مستخدمين ضخمة من جميع أنحاء العالم.

وفي بيان أوضحت GoDaddy أن الشركة اكتشفت وصول طرف ثالث غير مصرح به إلى بيئة استضافة Managed WordPress في 17 نوفمبر 2021؛ وقد أثر هجوم التصيد الاحتيالي في 1.2 مليون من العملاء النشطين وغير النشطين. وتم الكشف عن المعلومات الشخصية والمهمة مثل عناوين البريد الإلكتروني وأرقام العملاء.

وللعملاء النشطين تم الكشف عن أسماء المستخدمين وكلمات المرور الخاصة بـ sFTP وقاعدة البيانات، ثم الكشف عن مفتاح SSL الخاص لمجموعة فرعية من العملاء النشطين.

وأضافت GoDaddy في بيانها: “نحن بصدد إصدار شهادات جديدة وتثبيتها لهؤلاء العملاء”. وتدعي الشركة أن كلمة مرور مسؤول WordPress الأصلية قد تم الكشف عنها وأن الشركة أعادت تعيين كلمات المرور وبيانات الاعتماد الأخرى،موضحة إن التحقيق لا يزال مستمراً.

وتتواصل الشركة مع جميع العملاء المتأثرين مباشرةً بتفاصيل محددة.

 

وقد برزت GoDaddy كواحدة من أفضل منصات الانتقال لنطاقات الويب واستضافة مجالات ويب أخرى. ومع وجود قاعدة مستخدمين ضخمة في الهند يُعد اختراق GoDaddy مصدر قلق كبير. علاوة على ذلك استسلمت أيضًا منصات شائعة أخرى مثل Zomato وZoom وTwitter وNintendo وما إلى ذلك للاختراق وانتهاكات البيانات. وأفضل ما يمكننا فعله لحماية أنفسنا الآن هو الاحتفاظ بكلمات مرور قوية وتحديثها بانتظام.

 

المصدر

إقرأ أيضا:

 

ماهو الويب المظلم؟ وما خطورته؟

 

 

الكاتب : عالم التكنولوجيا ..
الموقع :www.tech-mag.net
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2021-11-24 09:31:29

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى