اقتصاد

ارتفاع أسعار النفط مع تراجع المخاوف من أثر أوميكرون

الاقتصادي:

 

ارتفعت أسعار النفط يوم الثلاثاء مع تراجع المخاوف من أثر متحور كورونا الجديد “أوميكرون” على طلب الوقود العالمي، وتعثر المحادثات النووية مع إيران، مما يعطل عودة إمدادات الخام الإيراني إلى الأسواق.

وبحسب بورصة “وول ستريت” في نيويورك فإن العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي العالمي زادت بنحو 60 سنتاً بما يعادل 0.8% إلى 73.68 دولاراً للبرميل عند الساعة 05:20 بتوقيت جرينتش صباحاً.

وخلال التوقيت ذاته، ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 74 سنتاً أو 1.1% إلى 70.23 دولار للبرميل بعد ارتفاعها 4.9% خلال الجلسة السابقة.

وجاء ارتفاع أسعار النفط بعد أن زادت بنحو 5% خلال تداولات يوم الإثنين، وبعد أن قال كبير المسؤولين عن الأمراض المعدية في الولايات المتحدة الأميركية أنتوني فاوتشي، إنه لا يبدو أن هناك درجة كبيرة من الشدة في أعراض “أوميكرون” حتى الآن.

وتراجعت بعض المخاوف المتعلقة بـ”أوميكرون” أيضاً، بعد أن قال مسؤول صحي كبير في جنوب أفريقيا إن السلالة الجديدة من كورونا تسبب أعراضاً خفيفة.

وسبق أن هبطت أسعار النفط خلال الأسبوع الماضي وسط مخاوف من أن تكون اللقاحات المتاحة أقل فعالية في مقاومة المتحور الجديد “أوميكرون” مما أثار مخاوف من أن تلجأ الحكومات إلى إعادة فرض القيود للحد من انتشاره وهو ما قد يضر بالنمو العالمي والطلب على النفط.

الكاتب : يوسف أبو الخير
الموقع :manhom.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2021-12-07 12:43:05

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى