الجيش الألماني سينشر طائرات هليكوبتر من طراز CH-53 و 120 جنديًا في مالي

0

يخطط الجيش الألماني لنشر خمس طائرات هليكوبتر من طراز CH-53 وجنود لدعم مهمة الأمم المتحدة في مالي في غضون شهرين.

تأكيدًا على التطور ، قال سلاح الجو الألماني (Luftwaffe) اليوم الجمعة بأنه سينشر 120 جنديًا وخمس طائرات هليكوبتر من طراز CH-53 في منتصف هذا العام.

نشرت بعثة الأمم المتحدة في مالي (مينوسما) أكثر من 13 ألف جندي لاحتواء عنف الجماعات المسلحة في شمال ووسط البلاد. وقد سجلت حوالي 230 حالة وفاة منذ عام 2013 ، مما يجعلها أكثر بعثات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة دموية.

تمر مالي بأزمة منذ أن سيطر الطوارق على صحراءها الشمالية في عام 2012 ، مما أجبر فرنسا على التدخل في العام التالي لصدهم. لكنهم أعادوا تجميع صفوفهم ووسّعوا عملياتهم في وسط مالي والبلدان المجاورة في منطقة الساحل.

بعد أربع سنوات من الاختبار والتقييم ، اختارت ألمانيا طائرة هليكوبتر Sikorsky CH-53G لتلبية متطلبات الرفع الثقيل ، وفي خريف عام 1969 ، تم نقل أول طائرتين من طراز Sikorsky CH-53G (في الصورة أسفله) إلى مسؤولي ألمانيا الغربية بعد بناؤها في ستراتفورد ، كونيتيكت.

قامت ألمانيا بتشغيل 70 طائرة هليكوبتر من طراز CH-53G في قاعدتي Holzdorf و Laupheim وفي مهمات في جميع أنحاء العالم ، وخاصة في أفغانستان ، لأكثر من 18 عامًا. توفر طائرات الهليكوبتر ، التي تم شراؤها وتحديثها باستمرار منذ السبعينيات ، قدرات النقل الجوي بما في ذلك نقل القوات والبضائع ، وعمليات استعادة الأفراد ، والبعثات الإنسانية ، والطبية ، ومكافحة الحرائق الجوية ، ومهام الإغاثة في حالات الكوارث.

الكاتب : Nourddine
الموقع :www.defense-arabic.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2022-01-14 18:55:20

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اترك رد