في ظل نقص المعلومات الإستخبارية: قلق إسرائيلي من توتر الأوضاع من جديد في النقب

0

نابلس- مدار نيوز14-1-2022- كتب محمد أبو علان دراغــــــمة: مهمة الشرطة الإسرائيلية كانت الحفاظ على الطرق في الجنوب مفتوحة، وجعل السائقين يتحركون بحرية، صحيح الطرق بقيت مفتوجة لكن المركبات ليلية الخميس/الجمعة تعرضت للرشق في الحجارة على شارع 60 وشارع 80 وفي منطقة تل السبع، كما تم إشعال النار في مركبة، وتعرضت مركبة شرطة للرشق بالحجارة،أصيبت بأضرار وجرح شرطياً بجروح خفيفة.

هذه الأحداث كانت خلاصة ما جرى في منطقة النقب بعد قرار مايعرف باسم “الصندوق القومي اليهودي” تجريف وتشجير أراضي في منطقة النقب تعود مليكتها للمواطنين العرب في المنطقة.
رؤية الشرطة الإسرائيلية أن الأوضاع الآن أكثر هدوءًا وأن “أعمال الشغب” حسب تعبير الشرطة الإسرائيلية قد هدأت قليلاً، ولكن في ظل غياب صورة استخبارية واضحة تقرر العمل بقوات معززة من الشرطة الإسرائيلية في المنطقة وفي نهاية الأسبوع أيضاً، على الرغم من ذلك، يوجد قلق من أن تحاول جهات وصفتها الشرطة الإسرائيلية بالخارجية، أو النشطاء السياسيين في المنطقة العمل على تصعيد التوتر والمواجهات من جديد في التقب.
وعن الإجراءات الإسرائيلية ضد المحتجين في منطقة النقب، نقلت صحيفة يديعوت أحرنوت أنه تم اليوم الجمعة تمديد توقيف 13 شخصاً تتهمهم الشرطة الإسرائيلية بالمشاركة في الإحتجاجات في النقب ضد مايقوم به “الصندوق القومي اليهودي” هناك.
وعن دواعي احتجاجات المواطنين العرب في النقب ادعت جهات وصفت بأنها على علاقة بما يجري هناك، أن التحريض على التظاهرات في النقب يهدف الإضرار بالحكومة الإسرائيلية، ووجهت تلك الجهات الإتهامات للقائمة المشتركة وحزب الليكود.
في ذات الوقت الشرطة الإسرائيلية وجهت الإتهامات بالتحريض لعضو الكنيست السابق طلب الصانع، وقال مصدر في الشرطة الإسرائيلية عن الصانع :” هو أحد الجهات التي تعمل توتير الأجواء”.

The post في ظل نقص المعلومات الإستخبارية: قلق إسرائيلي من توتر الأوضاع من جديد في النقب appeared first on وكالة مدار نيوز.

الكاتب : mohammad
الموقع :madar.news
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2022-01-14 15:28:15

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اترك رد