كلاسيكو السوبر يجلب أرباح كبيرة لبرشلونة وريال مدريد

0

الاقتصادي:

 

كشف تقرير صحفي أن أرباح ناديي “ريال مدريد” و”برشلونة” خلال لقاء الكلاسيكو المنتظر بينهما مساء اليوم الأربعاء في الدور نصف النهائي من كأس السوبر الإسباني الذي يقام في العاصمة السعودية الرياض، سيجلب لكل واحد منهما 6.8 ملايين يورو.

وبحسب التقرير الصادر عن صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية فإن أرباح النادي الملكي أو البلوجرنا (لقب برشلونة) في حال تتويج أحدهما باللقب سيمنح الفريق الفائز نحو 12 مليون يورو من الأرباح الناتجة أيضاً عن الأمور التجارية والدعائية لكلا الفريقين.

وأوضح التقرير أن فريقي “أتلتيكو مدريد” و”أتلتيك بلباو” طرفا الدور النصف النهائي الآخر، سيحصلان على 800 ألف يورو فقط، والفارق في الأرباح يعود لتاريخ “برشلونة” و”ريال مدريد” الأكثر تتويجاً في البطولات الإسبانية.

وتقام نسخة كأس السوبر الإسباني هذا العام على الأراضي السعودية في العاصمة الرياض بمشاركة 4 فرق هي برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وأتلتيك بلباو.

ونال نادي “أتلتيك بلباو” حامل لقب النسخة الماضية مليوني يورو بينما نال “برشلونة” صاحب المركز الثاني 1.4 مليون يورو وحصل كل من “ريال مدريد” و”ريال سوسيداد” على مبلغ 800 ألف يورو.

الكاتب : يوسف أبو الخير
الموقع :manhom.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2022-01-12 12:30:10

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اترك رد