العرب و العالم

(جديد2) المحكمة تسمح ببث بعض أجزاء المكالمات الهاتفية المنسوبة لزوجة المرشح الرئاسي «يون»‏

سيئول، 14 يناير (يونهاب) — قررت محكمة منطقة سيئول الغربية اليوم الجمعة السماح لقناة تلفزيونية محلية ببث أجزاء من المكالمات الهاتفية لزوجة المرشح الرئاسي المعارض “يون سيوك-يول”، بينما سيتم حظر بث أجزاء أخرى من المكالمات.

وقدمت “كيم كيون-هي”، زوجة “يون”، طلب إصدار الأمر القضائي لمنع محطة “إم بي سي” من بث تسجيلات لمكالمتها الهاتفية مع أحد موظفي قناة “صوت سيئول” على موقع “يوتيوب” في العام الماضي. وكان من المقرر بث المكالمات يوم الأحد.

وقالت المحكمة بعد تداولها لمرافعات الجانبين في وقت سابق من اليوم إنها توصلت إلى قرارها لمراعاة التحقيقات الجارية مع “كيم”.

وتخضع “كيم” للتحقيق حاليا فيما يتعلق بقضية التلاعب في أسهم شركة “دويتش موتورز”، وهي إحدى الشركات الموزعة لسيارات “بي إم دبليو” في كوريا الجنوبية.

وقالت المحكمة في بيان لها: «إذا خضعت “كيم” للتحقيق في المستقبل، فإن بث المكالمات سينتهك حقها في رفض الإدلاء بأقوالها، وهو أمر مكفول بموجب الإجراءات الجنائية».

لكن المحكمة أشارت أيضًا إلى أنه نظرًا لكون “كيم” شخصية عامة، فإن بث أجزاء من التسجيل يتماشى مع الصالح العام.

ولم تقدم المحكمة تفاصيل حول أجزاء التسجيل التي تم منع بثها.

ويقال إن التسجيلات التي تبلغ مدتها نحو 7 ساعات تحتوي على انتقادات لحكومة “مون جيه-إن” وملاحظات حول بعض القضايا ذات الحساسية السياسية.

ويرى جانب “كيم” أن البث سيكون غير قانوني، لأن المحادثات الهاتفية كانت خاصة، بينما ترى قناة “إم بي سي” أن البث سيحقق المصلحة العامة ويساعد الناخبين على تقييم زوجة أحد المرشحين الرئاسيين الرئيسيين.

وقد تعرضت “كيم” لانتقادات حادة سابقا بسبب مزاعم قيامها بتزوير مؤهلاتها في سيرتها الذاتية التي قدمتها لإحدى الوظائف، حيث اضطرت إلى إصدار اعتذار علني في مقر حزب سلطة الشعب، المعارض الرئيسي.

الكاتب :
الموقع :yna.kr
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2022-01-15 01:05:16

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى