انطلاق فعاليات معرض الزهور الدولي في حديقة تشرين بدمشق – S A N A
اخبار سوريا

انطلاق فعاليات معرض الزهور الدولي في حديقة تشرين بدمشق – S A N A


دمشق-سانا

انطلقت مساء اليوم فعاليات معرض الزهور الدولي بدورته الـ 42 والذي تقيمه وزارة السياحة ومحافظة دمشق وذلك في حديقة تشرين بدمشق.

ويهدف المعرض الذي يستمر حتى التاسع من تموز إلى التعريف بالمنتجات السورية من أزهار ونباتات بمختلف أنواعها والترويج لها داخلياً وخارجياً والاستفادة منها في مجال الصناعة.

وفي تصريح للصحفيين أشار وزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني إلى تزامن انطلاق فعاليات المعرض مع الذكرى الخمسين لتأسيس وزارة السياحة والذكرى الخمسين لإطلاق أول نسخة منه وأن ما يميز معرض هذا العام الحجم الكبير للمشاركات المحلية والعربية والتي وصلت إلى نحو 200 مشاركة.

ولفت الوزير مرتيني إلى أن شعار المعرض هذا العام الاهتمام بالبيئة والحفاظ عليها والتركيز على جمال النباتات الزهرية التي تشتهر بها سورية ولاسيما الوردة الشامية مشيراً إلى الاهتمام الذي قدمته محافظة دمشق لإنجاح هذا المعرض من خلال التحضير الجيد لكل مستلزماته.

بدوره وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا بين أن المعرض فرصة مهمة لجميع منتجي النباتات الزهرية والزينة لعرض منتجاتهم والتنافس بينهم والاطلاع على كل جديد في هذا المجال إضافة إلى أنه يشكل فرصة للزائرين للتعرف إلى النباتات في البيئة السورية.

من جهته المحافظ المهندس عادل العلبي أشار إلى أن المحافظة تشارك بجناح لمديرية الحدائق لتنقل ما تقوم به المديرية من خدمات في الساحات المختلفة في شوارع دمشق وحدائقها وعرض للنباتات والزهور التي تزين الساحات العامة والمنصفات والحدائق إضافة للمشاركة بجناح لمديرية البيئة يضم أعمال إعادة تدوير الورق والبلاستيك ويقدم دورة تدريبية للأطفال بإعادة التدوير للاستفادة من كل مخلفات البيئة.

وبين العلبي أن معرض هذا العام يشهد ازدياداً في عدد المشاركين ويعد ملتقى للمختصين والمهتمين ليقدموا منتجاً مهما لفئة كبيرة من المواطنين ويدعم السياحة الداخلية.

مدير سياحة دمشق المهندس زهير أرضروملي نوه بالتعاون الكبير بين وزارة السياحة ومحافظة دمشق من ناحية الخدمات المقدمة للزوار مشيراً إلى أن المعرض يضم أجنحة لعرض منتجات المرأة الريفية والحرف المهنية التي تشتهر بها المحافظات السورية إضافة إلى المشاتل المتنوعة والنباتات الطبية والعطرية ونباتات للزينة ومناحل العسل والصناعات الغذائية وفعاليات ونشاطات ثقافية وترفيهية وفرق فنون شعبية ومسرحيات وفقرات غنائية وندوات وبرامج تعليمية تتعلق بالنباتات والزهور وجناح خاص بالأطعمة “شارع المأكولات”.

سكينة محمد ولؤي حسامو

الكاتب : mohamad
الموقع :sana.sy
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2022-06-22 21:45:02

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: