whatsupp
العلوم و التكنولوجيا

5 تطبيقات لا غنى عنها في رمضان 2023

تابعنا على اخبار غوغل

حل شهر رمضان المبارك على الأمة الإسلامية حول العالم، وهو الشهر الذي يجتهد فيه المسلمين في الطاعات وتزداد العبادات حصرًا على مرضاة الله في شهره الأعظم.

ووسط مشاغل الحياة اليومية، قد يحتاج الأشخاص على التذكير المستمر بمواقيت الصلاة قبل دخولها، تذكير بقراءة القرآن وتأدية العبادات، ومع التقدم في تطوير التطبيقات وتنوعها، هناك بالفعل عدة تطبيقات يمكنها تقديم المساعدة.

في الأسطر التالية يعرض تكنولوجيا نيوز أهم 5 تطبيقات مفيدة خلال شهر رمضان، مع روابط الحصول عليها لهواتف أندرويد وآيفون.

1- أيامي

هو تطبيق تم تطويره ليكون مرافق للمسلم في شهر رمضان ومساعدته على العبادات، من خلال خدمات مثل؛ مواقيت الصلاة، الأدعية، الأذكار، اتجاه القبلة، جامع الحديث، عناوين أقرب المساجد، فتاوى وخواطر وأيضا تذكير بأعمال الخير.

تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي
تحميل التطبيق من متجر آب ستور

2- ترتيل

في ظل الطفرة التكنولوجية في استخدامات الذكاء الاصطناعي يأتي تطبيق ترتيل، والذي يستخدم تقنيات التعرف على الكلمات، وبشكل أدق هنا تلاوة القرآن الكريم.

التطبيق يقدم العديد من الخدمات للمستخدم وفي مقدمتها تسهيل تلاوة القرآن بالشكل الصحيح والمساعدة على الحفظ بسهولة.

تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي
تحميل التطبيق من متجر آب ستور

3- ختمة

تطبيق ختمة ليس من التطبيقات التي تعتمد لتقديم خدماتها في شهر رمضان، ولكنه مناسب لجميع الأوقات، التطبيق كما يتضح من اسمه فهو يساعد بشكل أساسي في ختم القرآن الكريم.

الفكرة أن يقوم المستخدم بتحديد المدة التي يريد خلال تحقيق “ختمة” للقرآن الكريم، وسيقوم التطبيق بتحديد الورد اليومي اللازم لتحقيق الهدف، وسيقوم بتنبيه المستخدم وتذكيره.

يقدم تطبيق ختمة أيضًا إمكانية التذكير بمواقيت الصلاة وعرض الأذكار وتحديد اتجاه القبلة وغيرها.

تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي
تحميل التطبيق من متجر آب ستور

4- المصلي

يقدم التطبيق خدمات شاملة لكل مسلم في أيامه وتسهيل والتذكير بالعديد من العبادات خلال شهر رمضان، باختصار يمكن أن يكون هو التطبيق الأمثل والذي يجب أن يكون رفيقك خلال الشهر الكريم.

من بين أهم الميزات في تطبيق المصلي هو مسابقات حفظ القرآن الكريم التي يقدمها باستمرار، وفي شهر رمضان هذا العام، هناك بالفعل مسابقة بجائزة كبرى قيمتها 10 آلاف دولار، وهي بادرة جيدة للتشجيع على الحفظ.

تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي
تحميل التطبيق من متجر آب ستور

5- مسلم برو

أحد أكثر التطبيقات الإسلامية تنزيلًا على الهواتف الذكية لأندرويد وآيفون، والذي يقدم العديد من الخدمات قد لا تختلف بشكل كبير عن تلك التي تقدمها التطبيقات السابق ذكرها.

تم تحديث التطبيق ليتماشى مع رمضان 2023 وتقديم خدماته لمواقيت الصلاة بشكل دقيق، امساكية شهر رمضان، تنبيه لأوقات السحور والإفطار، تذكير بالأذكار وقراءة ورد القرآن، بالإضافة إلى خدمات إضافية لزوار بيت الله الحرام المعتمرين خلال الشهر الكريم.

تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي
تحميل التطبيق من متجر آب ستور


المصدر الكاتب:حسام أبو خلف الموقع : technologianews.com نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2023-03-24 02:29:11 ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اظهر المزيد
whatsupp
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

اسمح بالاعلانات